أخبار الأيام الثاني - الرب يغضب على يوشافاط

1 - ورجعَ يوشافاطُ إلى بَيتِهِ في أورُشليمَ سالِمًا،
2 - فخرَج لِلقائِهِ ياهو بنُ حناني الرَّائي وقالَ لَه: ((كيفَ تَنصُرُ الشِّرِّيرَ وتُحِبُّ الذينَ يُبغِضونَ الرّبَّ؟ لِذلِكَ أنتَ تَستَحِقُّ غضَبَ الرّبِّ.
3 - لكِنْ يَشفَعُ فيكَ أنَّكَ قُمْتَ بِأعمالٍ صالحةٍ، فأزَلْتَ تَماثيلَ أشيرةَ وسَعَيتَ في طَلَبِ الربِّ)).
4 - وكانَ يوشافاطُ يسكُنُ في أورُشليمَ، إلاَ أنَّهُ كانَ يتَنَقَّلُ بَينَ الشَّعبِ، مِنْ بِئرَ سَبعَ إلى جبَلِ أفرايمَ، ليَرُدَّهُم إلى الرّبِّ إلهِ آبائِهِم.
5 - وأقامَ قُضاةً في كُلِّ مدينةٍ مِنْ مُدُنِ يَهوذا المُحَصَّنةِ،
6 - وقالَ لهُم: ((فكِّروا في كُلِّ ما تعمَلونَ، فأنتُم لا تَحكُمونَ بِسُلطَةٍ مِنَ البشَرِ، بل بِسُلطَةٍ مِنَ الرّبِّ وهوَ مَعكُم في ما تعمَلونَ.
7 - فاَتَّقوا الرّبَّ واَنْتَبِهوا لِما تعمَلونَ، فما عِندَ الرّبِّ إلهِنا ظُلْمٌ ولا مُحاباةٌ ولا رَشوةٌ)).
8 - كذلِكَ أقامَ يوشافاطُ في أورُشليمَ قُضاةً مِنَ اللاَويِّينَ والكهَنةِ ورؤساءِ عَشائِرِ بَني إِسرائيلَ ليَقضوا باَسمِ الرّبِّ بَينَ أهلِ المدينةِ،
9 - وأوصاهُم، قالَ: ((إعْمَلوا بِمَخافةِ الرّبِّ وبِأمانةٍ وسلامةِ قلبٍ.
10 - وكُلَّما رُفِعَت إليكُم مِنْ بَني قومِكُمُ السَّاكنينَ في مُدُنِهِم دَعوى قَتْلٍ أو نَقْضٍ لِشريعةٍ أو وَصيَّةٍ أو فريضَةٍ أو حُكْمِ، فأنذِروهُم بأنْ لا يُسيئوا التَّصَرُّفَ لِئلاَ يَخطأوا إلى الرّبِّ، فيُنزِلَ غضَبَهُ علَيكُم وعلَيهِم. هكذا اَفْعَلوا وإلاَ فتُذنِبونَ.
11 - وهذا أمَرْيا الكاهنُ رئيسٌ علَيكُم في جميعِ أمورِ الدِّينِ، وزَبَدْيا بنُ يَشْمَعْئيلَ حاكِمُ يَهوذا رئيسٌ علَيكُم في جميعِ أمورِ المَملكَةِ، واللاَويُّونَ مُعاونونَ لكُم في أعمالِكُم. فتَشَجعوا واَعمَلوا بِما أُوصيكُم بهِ، واللهُ معَ الصَّالِحينَ)).

المشتركة - دار الكتاب المقدس