نحميا -

1 - روَى نَحَمْيا بنُ حَكليا، قالَ: في شهرِ كَسْلو في السَّنةِ العشرينَ لأرتَحْشَشْتا المَلِكِ، كُنتُ في قَصرِ شُوشنَ العاصمَةِ.
2 - فجاءَ حناني أحدُ إخوتي معَ رجالٍ مِنْ يَهوذا، فاَستَخبرتُهم عنْ أورُشليمَ وعنِ الذينَ نَجوا مِنَ اليهودِ المسبيِّينَ الباقينَ في بابِلَ.
3 - فقالوا لي: ((الباقونَ مِنهم هناكَ في البلادِ هُم في هَوانٍ وضيقٍ شديدٍ، وسورُ أورُشليمَ مهدومٌ وأبوابُها أُحرِقتْ بالنَّارِ)).
4 - فلمَّا سَمِعتُ هذا الكلامَ قعَدتُ أبكي وأنوحُ أيّامًا، وصُمْتُ وصَلَّيتُ أمامَ إلهِ السَّماواتِ،
5 - وقلتُ: ((أيُّها الرّبُّ إلهَ السَّماواتِ الجبَّارُ العظيمُ الرَّهيبُ الذي تحفط العهدَ وترحَمُ مُحبِّيكَ والعاملينَ بوصاياكَ،
6 - أُنظرْ إليَ واَسمعْ صلاةَ عَبدِكَ التي أُصلِّيها اليومَ أمامَكَ، نهارًا وليلاً، عن بَني إِسرائيلَ عَبيدِكَ، مُعترِفًا بخطاياهُمُ التي خطِئوا بها إليكَ كما خطِئتُ أنا وبيتُ أبي.
7 - أسَأْنا إليكَ وما عَمِلْنا بوصاياكَ وفرائضِكَ وأحكامِكَ التي أمرتَ بها موسى عَبدَكَ.
8 - أُذكرْ قولَكَ لَه: إنْ نقضتُم عهدي فسأُشتِّتُكُم بينَ الأممِ،
9 - وإنْ رجعتُم إليَ وحَفِظتُم وصايايَ وعَمِلتُم بِها فسأجمعُكُم، ولو نُفيتُم إلى أقاصي الأرضِ، وأردُّكُم إلى المكانِ الذي اَخترتُه ليقيمَ اَسمي فيه.
10 - فهؤلاءِ شَعبُكَ وعِبادُكَ الذينَ اَفتديتَهُم بقدرَتِكَ العظيمةِ ويدِكَ القويَّةِ.
11 - فاَسمعْ يا ربُّ صلاتي وصلواتِ عِبادِكَ الذينَ يَخافونَ اَسمَكَ، ووفِّقني اليومَ لأجدَ رحمَةً عِندَ المَلِكِ)).وكنتُ في تِلكَ الأيّامِ ساقيَ المَلكِ.

المشتركة - دار الكتاب المقدس