نحميا -

1 - ولمَّا سَمِعَ سَنْبلَّطُ وطوبيَّا والعَربُ والعمُّونيُّونَ والأشدوديُّونَ بأنَّ سُورَ أورُشليمَ رُمِّمَ، لأنَّ الفجواتِ فيهِ أخذت تُسَدُّ، غضبوا جدُا
2 - وتحالفوا كلُّهم يدًا واحدةً على أن يأتوا ويحاربوا أورُشليمَ ويُوقعوا فيها الفوضى.
3 - فصلَّينا إلى إلهنا وأقمْنا في وَجهِهم حُرَّاسًا، نهارًا وليلاً حَذَرًا مِنهُم.
4 - وقالَ رجالُ يَهوذا: ((ضَعُفت قوَّةُ الحمَّالينَ، والتُّرابُ كثيرٌ، ونحن لا نقدِرُ أنْ نبنيَ السُّورَ)).
5 - وقالَ أعداؤُنا: ((نُباغِتُهم مِنْ حيثُ لا يعلمونَ ولا يرونَ وندخلُ إلى وَسْطِهم، فنقاتلُهُم ونُعطِّلُ العملَ)).
6 - فجاءَ اليهودُ المقيمونَ بِجوارِ أعدائِنا في جميعِ الأماكنِ التي رَجعوا منها إلينا وأنذرونا عَشَراتِ المرَّاتِ.
7 - فسلَّحتُ الشعبَ بالسُّيوفِ والرِّماحِ والقِسيِّ وأقمتُهم على حسابِ عَشائِرهِم وراءَ السُّورِ، في المواضعِ التي لم يَكنْ تمَ بناؤُها.
8 - ورأيتُهم خائفينَ، فقلتُ لهُم ولِرؤسائِهم ووُلاةِ أمرِهِم: ((لا تخافوا هؤلاءِ الأعداءَ. اَذكروا الرّبَّ العظيمَ الرَّهيبَ، وقاتلوا عن إخوانِكم وبنيكم وبناتِكم ونسائِكم وبيوتِكم)).
9 - ولمَّا سَمِعَ أعداؤُنا بأننا عَلِمنا بما يَنوونَ، وأنَّ اللهَ أبطلَ نيَّتَهم، فارقونا فرجعنا كلُّنا إلى عملِنا في بِناءِ السُّورِ.
10 - ومِنْ ذلِكَ اليومِ كانَ النِّصفُ مِنْ رجالي يَعملونَ العملَ، والنِّصفُ الآخرُ مُسَلَّحينَ بالرِّماحِ والتُّروسِ والقِسيِّ والدُّروعِ، وكانَ جميعُ أعيانِ بيتِ يَهوذا يُساندونَ
11 - الذينَ كانوا يَبنونَ في السُّورِ. وكانَ البُناةُ في السُّورِ وحاملو الأثقالِ والمحمِّلونَ يعملونَ باليدِ الواحدةِ، ويُمسكونَ السِّلاحَ باليدِ الأخرى.
12 - وكانَ كُلُّ واحدٍ مِنَ البنَّائينَ يَبني وهوَ مُتقلِّدٌ سيفَه على جنبهِ، وكانَ الهاتِفُ بالبوقِ بجانِبي.
13 - فقلتُ لهُم ولرؤسائِهِم ووُلاةِ أمرِهِم: ((العملُ ضخمٌ مُتَشعِّبٌ ونحنُ مُتفرِّقونَ على السُّورِ، مُتباعِدونَ بَعضُنا عن بعضٍ.
14 - فالمَوضِعُ الذي تسمعونَ مِنه صوتَ البُوقِ، هناكَ تجتمعونَ إلينا. إلهُنا يُقاتلُ عنَّا)).
15 - فكانَ نِصفُنا يقومُ بالعملِ، والنِّصفُ الآخرُ يحملونَ السِّلاحَ مِن طُلوعِ الفَجرِ إلى ظُهورِ النُّجومِ.
16 - وفي ذلِكَ الوقتِ قلتُ للقيِّمينَ على العملِ: ((لِيَبتْ كلُّ واحدٍ منكم معَ مُعاونيهِ في وسَطِ أورُشليمَ ليكونوا لنا في اللَّيلِ حرَسًا وفي النَّهارِ عُمَّالاً)).
17 - ولم أكُنْ أنا ولا إخواني ولا رجالي ولا الحَرَسُ الذين ورائي نَنزِعُ ثيابَنا، وكانَ كلُّ واحدٍ مِنَّا يُبقي على سلاحِه بيدهِ.

المشتركة - دار الكتاب المقدس