أستير - مردخاي يستعين بأستير

1 - فلمَّا عَلِمَ مُرْدخايُ بِكُلِّ ما حدَثَ مَزَّقَ ثيابَهُ وألقَى علَيهِ مِسْحًا ورَمادًا وخرَج إلى وسَطِ المدينةِ وصرَخ صُراخا عظيمًا مُرُا،
2 - وجاءَ إلى أمامِ بابِ الملِكِ وكانَ لا يَدخلُهُ أحدٌ وهوَ لابِسٌ المِسْحَ.
3 - وكانَ في كُلِّ إقليمِ ورَدَ إليهِ أمرُ المَلِكِ وحُكْمُهُ حُزنٌ عظيمٌ عِندَ اليهودِ وصَومٌ وبُكاءٌ وعَويلٌ، وألقى الكثيرونَ علَيهِمِ الرَّمادَ والمِسْحَ.
4 - فجاءَت جواري أستيرَ وخصْيانُها وأخبَروها بالأمرِ، فاَغتمَّت جدُا وأرسَلَت ثيابًا ليَلبَسَها مُرْدخايُ ويَنزعَ عَنهُ مِسْحَهُ فرَفَضَ.
5 - فاَستَدعَت أستيرُ هَتاخ، أحَدَ خصيانِ المَلِكِ الذي كانَ عَيَّنَهُ لِخدمَتِها، وأمَرَتْهُ أنْ يذهَبَ إلى مُرْدخاي ليَستَعلِمَ مِنهُ ما جرى ولِماذا يتَصَرَّفُ هكذا.
6 - فخرج هَتاخ إلى مُرْدخاي، إلى ساحةِ المدينةِ التي أمامَ بابِ المَلِكِ،
7 - فأخبَرَه مُرْدخايُ بِكُلِّ ما حَدَثَ لَه وبمِقْدارِ الفِضَّةِ الذي وعَدَ هامانُ بِبَذْلِهِ لِخزائِنِ المَلِكِ تَعويضًا عَنِ اليهودِ ليُبيدَهُم،
8 - وأعطاهُ نسخةَ الحُكْمِ المُعطَى في شُوشَنَ والقاضي بإهلاكِ اليهودِ، وطلَبَ مِنهُ أنْ يُطلِعَ علَيها أستيرَ ويُخبِرَها ويُوصيَها بِأنْ تَدخلَ على المَلِكِ لتَتَضَرَّعَ إليهِ وتتَوَسَّلَ بَين يَدَيهِ مِن أجلِ شعبِها.
9 - فجاءَ هَتاخ وأخبَرَ أستيرَ بِكلامِ مُرْدخاي.
10 - فعادَتْ أستيرُ وقالَت لِهُتاخ أنْ يُخبرَ مُردَخاي
11 - بِأنَّ جميعَ عبيدِ المَلِكَ وشُعوبِ أقاليمِ المَلِكِ يَعلَمونَ أنَّ أيَ رَجلٍ أوِ اَمرَأةٍ دخلَ على المَلِكِ إلى السَّاحَةِ الدَّاخليَّةِ مِنْ غَيرِ أنْ يُدعَى، فالقانونُ يقضي علَيهِ بالموتِ إلاَ إذا مَدَ لَه المَلِكُ صَولجانَ الذَّهبِ فيَحيا، وأنا ما دُعيتُ للدُّخولِ على المَلِكِ مُنذُ ثَلاثينَ يومًا.
12 - فلمَّا أُخبِرَ مُرْدخايُ بِكلامِ أستيرَ،
13 - أرسَلَ إليها هذا الجوابَ: ((لا تَظُنِّي أنَّكِ تَنجينَ في بَيتِ المَلِكِ دُونَ جميعِ اليهودِ.
14 - إنْ سكَتِّ في هذا الوقتِ فسَيَجيءُ الفَرَج والخلاصُ لِليهودِ مِنْ مكانٍ آخرَ، وأنتِ وبَيتُ أبيكِ تَهلكونَ. ومَنْ يَدري؟ رُبَّما لِمِثْلِ هذا الوقتِ وصَلْتِ إلى المُلْكِ؟))
15 - فأجابَت أستيرُ على مُرْدخاي:
16 - ((إذهَبْ واَجمَعْ كُلَ اليهودِ الذينَ في شُوشَنَ وصُوموا لأجلي ولا تَأكُلوا ولا تَشرَبوا ثلاثةَ أيّامِ بِلَياليها، وأنا وجواريَ نصومُ مَعكُم وبَعدَ ذلِكَ أدخلُ على المَلِكِ خلافًا لِلقانونِ، فإنْ هلَكْتُ فأكون هلَكْتُ)).
17 - فعَمِلَ مُرْدخايُ بِكُلِّ ما أمَرَتهُ بهِ أستيرُ.

المشتركة - دار الكتاب المقدس