أستير - الملك يكرم مردخاي

1 - وفي تِلكَ اللَّيلَةِ أرِقَ المَلِكُ، فأمَرَ أنْ يُؤتَى بِكِتابِ أخبارِ الأيّامِ ليُقرَأَ أمامَهُ،
2 - فوَجدَ فيهِ أنَّ مُرْدخايَ أخبَرَ أنَّ بَعْتانا وتارَشَ اللَّذَينِ هُما مِنْ خصيانِ المَلِكِ وحُرَّاسِ بابِهِ عزَما على قَتْلِ المَلِكِ أحشويروشَ.
3 - فقالَ المَلِكُ: ((ماذا نالَ مُرْدخايُ مِنَ التَّكريمِ والتَّعظيمِ جزاءَ عمَلِهِ هذا؟)) فقالَ الذينَ كانوا يَخدمُونَه في تِلكَ السَّاعةِ: ((لم يَنَلْ شيئًا)).
4 - فسألَ المَلِكُ خدَمَهُ: ((مَنِ الرَّقيبُ في دارِ القصرِ هذِهِ اللَّيلَةَ؟)) وكانَ هامانُ في خارِج الدَّارِ، جاءَ ليُكلِّمَ المَلِكَ في تَعليقِ مُرْدخايَ على الخشَبةِ التي أعَدَّها لَه.
5 - فأجابَهُ خدَمُهُ: ((هامانُ واقِفٌ في الدَّارِ)). فقالَ المَلِكُ: ((أدخلُوهُ)).
6 - فلمَّا دخلَ قالَ لَه المَلِكُ: ((كيفَ يُكرَّمُ رَجلٌ يَرغَبُ المَلِكُ في أنْ يُكرِّمَهُ؟)) فقالَ هامانُ في نفْسِهِ: ((مَنْ يَرغَبُ المَلِكُ في أنْ يُكَرِّمَهُ أكثَرَ مِنِّي؟))
7 - وقالَ للمَلِكِ: ((مَنْ يَرغَبُ المَلِكُ في أنْ يُكَرِّمَهُ
8 - يأتونَهُ بِثيابِ المَلكِ وبالفرسِ الذي يَركَبُهُ المَلِكُ ويُوضَعُ تاج المُلْكِ على رأسِهِ.
9 - وتُسَلَّمُ الثِّيابُ والفرسُ إلى يَدِ رَجلٍ مِنْ حاشيةِ المَلِكِ وكِبارِ الزُّعَماءِ فَيُلبِسونَ مَنْ يَرغَبُ المَلِكُ في أنْ يُكَرِّمَهُ، ويُركِبُونَه على الفرسِ في ساحةِ المدينةِ، ويُنادونَ أمامَهُ: ((هكذا يُكَرَّمُ الرَّجلُ الذي يَرغَبُ المَلِكُ أنْ يكَرِّمَهُ)).
10 - فقالَ المَلِكُ لِهامانَ: ((أسرِعْ وخذِ الثِّيابَ والفرسَ، كما قُلتَ، واَعمَلْ هكذا لِمُرْدخايَ اليهوديِّ الجالِسِ بِبابِ المَلِكِ، ولا تُهْمِلِ العمَلَ بِكلِمةٍ واحدةٍ مِمَّا قُلتَهُ أنتَ.))
11 - فأخذَ هامانُ الثِّيابَ والفرسَ وألبَسَ مُرْدخايَ وأركبَهُ في ساحةِ المدينةِ ونادى أمامَهُ: ((هكذا يُكَرَّمُ الرَّجلُ الذي يَرغَبُ المَلِكُ في أنْ يُكَرِّمَهُ)).
12 - ورجعَ مُرْدخايُ إلى بابِ المَلِكِ، وأسرَعَ هامانُ إلى بَيتِه حزينًا مُغَطَّى الرَّأسِ
13 - وأخبَرَ زارَشَ زَوجتَهُ وجميعَ أصدِقائِهِ بِكُلِّ ما جرى لَه. فقالَ مُستَشارُوهُ وزارَشُ زَوجتُهُ: ((إنْ كانَ مُرْدخايُ الذي اَبتَدأت مكانَتُكَ تَسقُطُ أمامَهُ هوَ مِنْ نَسلِ اليهودِ، فلا تَقوَى علَيهِ بَعدُ، بل أنتَ تسقُطُ بَينَ يَدَيهِ)).
14 - وفيما هُم يَتكلَّمُونَ معَهُ جاءَ خصيانُ المَلِكِ وأخذوا هامانَ مُسرِعينَ إلى الوليمةِ التي أعَدَّتْها أستيرُ.

المشتركة - دار الكتاب المقدس