إشعيا - صلاة شكر

1 - أيُّها الرّبُّ أنتَ إلهي! أُعَظِّمُكَ وأحمَدُ اَسمَكَ لأنَّكَ صنَعتَ عجبًاوتَمَّمْتَ بحَقٍّ وصِدقٍ ما شِئتَهُ مِنْ قديمِ الزَّمانِ:
2 - جعَلْتَ مِنَ المَدائِنِ رُجمةً ومِنَ القُرى الحصينةِ خرابًا. قِلاعُ الغُرَباءِ لم تَعُدْ مُدُنًاوهيَ لن تُبنى إلى الأبدِ.
3 - تُمجدُكَ الشُّعوبُ القويَّةُ وتَرهَبُكَ مُدُنُ الأُمَمِ العاتيةِ.
4 - فأنتَ مَلاذٌ لِلفُقراءِ ومَوئِلٌ للبائِسِ في ضيقِهِ، وأنتَ ملجأٌ مِنَ العَواصِفِ وفَيءٌ مِنْ شِدَّةِ الحَرِّ، حينَ يكونُ لُهاثُ الطُّغاةِ كريحِ عاصفَةٍ في الصَّقيعِ،
5 - كالقَحطِ في أرضٍ قاحِلَةٍ، وأنتَ تَخفِضُ ضَجيج الغُرباءِ كالحَرِّ يَخفِضُهُ ظِلُّ السَّحابِ، وتُذِلُّ هُتافَ الطُّغاةِ. الرب يهيء مأدبة
6 - وفي جبَلِ صِهيَونَ يُهَيِّئْ الرّبُّ القديرُ لكُلِّ الشُّعوبِ مأدُبةً عامِرةً بلُحومِ العُجولِ المُسَمَّنَةِ والمِخاخ والخُمورِ الصِّرفِ.
7 - ويُزيلُ الرّبُّ في هذا الجبَلِ غُيومَ الحُزنِ التي تُخيِّمُ على جميعِ الشُّعوبِ، والشِّباكَ التي تُمسِكُ جميعَ الأُمَمِ.
8 - ويُبيدُ السَّيِّدُ الرّبُّ الموتَ إلى الأبدِ ويمسَحُ الدُّموعَ مِنْ جميعِ الوجوهِ، ويَنزعُ عارَ شعبِهِ عَنْ كُلِّ الأرضِ. هوَ الرّبُّ تكلَّمَ.
9 - فيُقالُ في ذلِكَ اليومِ: ((هذا إلهُنا اَنتَظَرناهُ وهوَ يُخلِّصُنا. هذا هوَ الرّبُّ اَنتَظَرناهُ، فلنَبتَهِج ونفرَحْ بخلاصِهِ)).
10 - يدُ الرّبِّ تستَقِرُّ في هذا الجبَلِ، وتُداسُ موآبُ في مكانِها كما يُداسُ التِّبنُ مَجبولاً بالزِّبلِ.
11 - وتَبسُطُ موآبُ يَدَيها في مكانِها، كما يَبسُطُهما السَّابِحُ في سِباحَتِهِ، ويَحُطُّ الرّبُّ كبرِياءَها ومكايدَ يَدَيها.
12 - ويهدِمُ أسوارَها الحصينةَ الشَّامِخةَ ويُلصِقُها بتُرابِ الأرضِ.

المشتركة - دار الكتاب المقدس