إشعيا - الله يدافع عن أورشليم

1 - ويل لِلنَّازِلينَ إلى مِصْرَ مِنْ بَني يَهوذا طَلَبًا لِلمَعونَةِ، المُعتَمِدينَ على الخيلِ، المُتَوكِّلينَ على كثرةِ المَركباتِ وجبروتِ الفُرسانِ. الويلُ لهُم! لا يَلتَفِتونَ إلى قُدُّوسِ إِسرائيلَ ولا يلتَمِسون الرّبَّ.
2 - هوَ أيضًا عادِل، فيُنزِلُ النَّكباتِ ولا يَحيدُ عَنْ كلامِهِ، بل يقومُ على سُلالَةِ الأشرارِ وعلى الذينَ يُناصِرونَهُم.
3 - فما المِصْريُّونَ سوى بشَرٍ لا آلِهةٌ، وخيلُهُم جسَدٌ لا روحٌ، فإذا رفَعَ الرّبُّ يدَهُ عثَرَ النَّصيرُ وسقَطَ المَنصورُ وهَلَكوا كلُّهُم معًا.
4 - وقالَ ليَ الرّبُّ: ((كما يَنقَضُّ الأسدُ أوِ الشِّبلُ على فريسَتِهِ، وإذا هاجمَهُ جماعةٌ مِنَ الرُّعاةِ لا يفزَعُ مِنْ صوتِهِم ولا يرتاعُ مِنْ ضَجيجهِم، كذلِكَ أنزِلُ أنا الرّبُّ القديرُ لِلقِتالِ على جبَلِ صِهيَونَ ورَوابيهِ.
5 - وكالطُّيورِ الحائِمةِ أحمي أورُشليمَ، أحميها فأُنقِذُها وأعفو عنها فأُنَجيها)).
6 - توبوا إلى الذي أمعَنْتُم في عِصيانِهِ يا بَني إِسرائيلَ.
7 - في ذلِكَ اليومِ يرفُضُ كُلُّ واحدٍ مِنكُم أصنامَهُ مِنَ الفِضَّةِ والذَّهبِ، وهيَ التي صَنَعَتْها لكُم أيديكُمُ الأثيمةُ.
8 - وتسقُطُ أشُّورُ لا بسَيفِ إنسانٍ، وتُؤخذُ لا بسَيفِ بشَرٍ بل تهربُ مِنَ السَّيفِ ويقَعُ نُخبَةُ شَبابِها في العُبوديَّةِ.
9 - ويفِرُّ مَلِكُها مِنَ الفزَعِ، ويَترُكُ قادَتُها الرَّايةَ مِنْ شِدَّةِ الرُعبِ. ذلكَ ما قالَهُ الرّبُّ الذي تُحرَقُ لَه نارٌ لِلذَّبائِحِ في صِهيَونَ وفي أورُشليمَ.

المشتركة - دار الكتاب المقدس