إشعيا - الحكم على بابل

1 - ((إنزِلي واَقعُدي على التُّرابِ، أيَّتُها البِكرُ، يا اَبنَةَ بابِلَ! أُقعُدي على الأرضِ بدَلَ العرشِ، يا اَبنَةَ الكَلدانيِّينَ! فلا أحدَ بَعدَ اليومِ يَدعوكِ المُرهفَةَ المِغْناج.
2 - خُذي الرَّحى واَطحَني الدَّقيقَ.إنزعي حِجابَكِ وشَمِّري الثَّوبَ واَكشِفي عَنْ ساقِكِ واَعبُري الأنهارَ
3 - لتَنكَشِفْ عَورَتُكِ ويَظهَرْ عارُكِ. فأنا أنتَقِمُ ولا يُعيقُني أحدٌ)).
4 - ذلِكَ ما قالَهُ الرّبُّ القديرُ، فادينا واَسمُهُ قُدُّوسُ إِسرائيلَ.
5 - ((أُقعُدي صامِتَةً يا اَبنَةَ بابِلَ! أُدخُلي في الظَّلامِ يا اَبنَةَ الكَلدانيِّينَ! فلا أحدَ بَعدَ اليومِ يدعوكِ سيِّدةَ المَمالِكِ.
6 - غضِبتُ يومًا على شعبي، فأذلَلْتُهُ وهوَ خاصَّتي. أسلَمتُهُ إلى يدِكِ. فعامَلْتِهِ بغَيرِ رَحمةٍ. بل على الشُّيوخ وضَعتِ نيرًا، وكانَ نيرًا ثقيلاً.
7 - وقلتِ إنِّي إلى الأبدِ أكونُ سَيِّدةَ المَمالِكِ! فما وعَيتِ هذا في قلبِكِ ولا تَذكَّرتِ عاقِبَتَهُ.
8 - ((فالآنَ اَسمَعي هذا الكلامَ، أيَّتُها الغارِقَةُ في المَلَذَّاتِ. القابِعةُ في الطُّمَأنينةِ، القائلَةُ في قلبِها: أنا وما مِنْ أحدٍ غَيري! لن أقعُدَ أرملَةً ولن أعرِفَ الثَّكَلَ)).
9 - ((سيأتي علَيكِ الثَّكَلُ والتَّرَمُّلُ بغتَةً في يومِ واحدٍ، فيَتِمَّانِ كِلاهُما معًا،رُغمَ جميعِ شَعوَذاتِكِ وعظيمِ قوَّةِ سِحْرِكِ.
10 - وثِقْتِ بِنفْسِكِ في الشَّرِّ وقلتِ: لا يَراني أحدٌ! حِكمَتُكِ وعِلْمُكِ هُما ضَلَّلاكِ، فقُلتِ في قلبِكِ: أنا وما مِنْ أحدٍ غيري.
11 - سيأتي علَيكِ الشَّرُّ مِنْ حيثُ لا تعرِفينَ، وتقَعُ علَيكِ المُصيبةُ ولا تَقدِرينَ على رَدِّها، ويأتي علَيكِ بَغتَةً خرابٌ لا تَعلَمينَ بهِ.
12 - تمَسَّكي بِسِحرِكِ وكثرةِ شَعوَذاتِكِ شأنَكِ في ذلِكَ مُنذُ صِباكِ، لعلَّها تكونُ مُفيدةً لكِ، وبِها تُرعِبينَ أعداءَكِ!
13 - ((أتعَبَتْكِ كثرَةُ المُشيرينَ. أينَ راصِدُو الأفلاكِ، النَّاظِرونَ في نُجومِ السَّماءِ، المُنبِئونَ عِندَ رأسِ كُلِّ شهرٍ، أينَ هم فليَأتوا ليُخلِّصوكِ ممَّا هوَ آتٍ علَيكِ!
14 - ها هُم يَصيرونَ كالقَشِّ، تَحرِقُهُمُ النَّارُ، ومِنْ يَدِ اللَّهيبِ لا يَقدِرونَ أنْ يُنقِذوا أنفُسَهُم. لا يَبقى مِنهُم جمرةٌ للتَّدفِئَةِ ولا نارٌ للجلوسِ حَولَها.
15 - هذا مَصيرُ الذينَ أغرَوكِ، ومُنذُ صِباكِ يُتاجرونَ بِكِ. هاموا كُلُّ واحدٍ على وجهِهِ، وما بقيَ مَنْ يُخلِّصُكِ.

المشتركة - دار الكتاب المقدس