إشعيا - الرب يمنح رحمته

1 - وقالَ الرّبُّ: ((تعالَوا إلى المياهِ يا جميعَ العِطاشِ، تعالَوا يا مَنْ لا فِضَّةَ لهُم وكُلوا، أُطلُبوا خمرًا ولبَنًا بغيرِ ثمَنٍ.
2 - لماذا تصرِفونَ فِضَّةً لغَيرِ الخبزِ، وتَتعبونَ في عمَلِكُم لغيرِ شبَعٍ؟ إِسمَعوا لي وكُلوا الطَّيِّباتِ وتَلذَّذوا في طَعامِكُم بالدَّسَمِ.
3 - أميلوا آذانَكُم وتعالَوا إليَ. إِسمَعوا فتَحيا نُفوسُكُم: أُعاهِدُكُم عَهدًا أبديُا، عَهدَ رَحمتي الصَّادِقَ لداوُدَ.
4 - جعلتُهُ رَقيبًا للأُمَمِ وقائدًا ووصيُا علَيهِم.
5 - يدعو شُعوبًا لا يَعرِفُها وتَتبَعُهُ أُمَمٌ لا تَعرِفُهُ. الرّبُّ قدُّوسُ إِسرائيلَ إلهُهُ، وهوَ الذي مجدَهُ)).
6 - أُطلُبوا الرّبَّ ما دامَ يوجدُ، أُدعوهُ ما دامَ قريبًا.
7 - إنْ تَخلَّى الشِّرِّيرُ عنْ طريقِهِ وفاعِلُ الإثْمِ عنْ أفكارِهِ، وتابَ إلى الرّبِّ فيَرحَمُهُ، وإلى إلهِنا فيَغمُرُه بعَفوِهِ.
8 - لا أفكاري أفكارُكُم يقولُ الرّبُّ، ولا طرُقُكُم طُرُقي.
9 - كما عَلَتِ السَّماواتُ عنِ الأرضِ،علَت عنْ طُرُقِكُم طُرُقي،وأفكاري علَت عنْ أفكارِكُم.
10 - وكما ينزِلُ المَطَرُ والثَّلج ولا يَرجعانِ ثانيةً إلى السَّماءِ، بل يرويانِ الأرضَ ويَجعَلانِها تجودُ فتُنبِتُ نَبْتًا وتُعطي زَرْعًا للزَّارِعِ وخبزًا للآكِلِ،
11 - كذلِكَ تكونُ كَلِمَتي، تِلكَ التي تخرُج مِنْ فمي، لا تَرجعُ فارغةً إليَّ بل تعمَلُ ما شِئتُ أنْ تَعمَلَهُ وتنجحُ في ما أرسَلتُها لهُ.
12 - بفَرَحِ تخرُجونَ مِنْ بابِلَ، وتُرشَدونَ في طريقِ السَّلامةِ. الجبالُ والتِّلالُ تُرَنِّمُ أمامَكُم، وأشجارُ الحُقولِ تُصَفِّقُ بالأيدي.
13 - عِوَضَ العُلَّيقِ ينبُتُ السَّرْو، وعِوَضَ القُرَّاصِ ينبُتُ الآسُ، وبذلِكَ أعمَلُ ليَ اَسمًا، وذِكرًا مُخلَّدًا لا ينقطِعُ.

المشتركة - دار الكتاب المقدس