إشعيا - الرب لجميع الشعوب

1 - وهذا ما قالَ الرّبُّ: ((إحفَظوا الحَقَ واَصنَعوا العَدلَ، فخلاصي اَقتَرَب أنْ يجيءَ ووَعدي أنْ يظهَرَ.
2 - هَنيئًا لمَنْ يعمَلُ بذلِكَ ويتمَسَّكُ بهِ، ويُحافِظُ على السَّبتِ فلا يُدَنِّسُهُ، ويصونُ يَدَهُ مِنْ أنْ يعمَلَ أيَ شَرٍّ)).
3 - ((لا يَقُلِ الغريبُ الذي ينتَمي إليَ أنا الرّبُّ: لا بُدَ أنْ يَفصِلَني الرّبُّ عَنْ شعبِهِ. ولا يقُلِ الخصيُّ: ها أنا شجرةٌ يابِسةٌ
4 - لأنَّ الرّبَّ قالَ: لِلخصيانِ الذينَ يُحافِظونَ على السَّبتِ ويَختارونَ ما يُرضيني ويتَمسَّكونَ بعَهدي
5 - أُعطيهِم في بيتي وفي داخلِ أسوارِ مدينَتي جاهًا وإِسمًا يكونُ خيرًا مِنَ البنينَ والبناتِ، إِسمًا أبديُا لا ينقَطِعُ ذِكرُهُ.
6 - والغُرباءُ الذينَ يَنتمونَ إليَ أنا الرّبُّ ليَخدِموني ويُحِبُّوا اَسمي ويكونوا لي عبيدًا ويُحافِظوا على السَّبتِ فلا يُدَنِّسوهُ، ويتَمسَّكوا بعَهدي.
7 - أجيءُ بهِم إلى جبَلي المُقَدَّسِ ليفرَحوا في بَيتِ صلاتي وتكونُ مُحرَقاتُهُم وذبائِحُهُم مَقبولَةً على مذبَحي، لأنَّ بَيتي يُدعى بَيتَ صلاةٍ لجميعِ الشُّعوبِ)).
8 - وقالَ السَّيِّدُ الرّبُّ الذي جمَعَ شَتاتَ بَني إِسرائيلَ: ((سأجمَعُ آخرينَ إلى هؤلاءِ الذينَ جمَعتُهُم)).الرب يدين رؤساء إسرائيل
9 - ((تعالَي يا جميعَ وُحوش البَرِّ إلى الأكلِ، ويا جميعَ وُحوشِ الغابِ.
10 - فحُرَّاسُ هذا الشَّعبِ كلُّهُم عُميانُ، ولا عِلْمَ لهُم. كلُّهُم كِلابٌ بُكْمٌ لا يقدِرونَ أنْ يَنبَحوا، حالِمونَ مُضطَجعونَ مُحبُّونَ للنَّومِ.
11 - كلابٌ شَرِهَةٌ لا تعرِفُ الشَّبَعَ، وهُم رُعاةٌ يَجهَلونَ التَّمييزَ. كُلُّ واحدٍ مِنهُم مالَ إلى طريقِهِ وسعى وراءَ الرِّبحِ إلى النِّهايةِ.
12 - يقولونَ: تعالَوا نأخذُ خمرًا ونَمتَلئْ مِنَ المُسكِرِ. ويكونُ الغَدُ عظيمًا كاليومِ، بل أعظَمَ جدُا.

المشتركة - دار الكتاب المقدس