إرميا - سلتا التين

1 - وأراني الرّبُّ في رُؤيا سَلَّتَي تينٍ أمامَ الهيكَلِ، بَعدَ أنْ أخذَ نبوخذنَصَّرُ، مَلِكُ بابِلَ، يَكُنيا بنَ يوياقيمَ مَلِكَ يَهوذا ورُؤساءَ يَهوذا والنَّجارينَ مِنْ أُورُشليمَ وجاءَ بِهِم إلى بابِلَ.
2 - وكانَ في السَّلَّةِ الواحدةِ تينٌ طَيِّبٌ جدُا، كباكورَةِ التِّينِ، وفي السَّلَّةِ الأخرى تينٌ رَديءٌ جدُا لا يُمكِنُ أكلُهُ مِنْ رداءتهِ.
3 - فقالَ ليَ الرّبُّ: ((ماذا ترى يا إرميا؟)) فَقُلت: تينًا. والتِّينُ الطَّيِّبُ مِنهُ طَيِّبٌ جدُا، والرَّديءُ جدُا لا يُمكِنُ أكلُهُ مِنْ رداءتهِ.
4 - ثُمَّ قالَ ليَ الرّبُّ:
5 - ((أنا الرّبُّ إلَهُ إِسرائيلَ أنظُرُ بِعطفٍ إلى الذينَ أرسَلتُهُم مِنْ أرضِ يَهوذا إلى أرضِ البابليِّينَ كما أنظُرُ إلى هذا التِّينِ الطَّيِّبِ.
6 - أنظرُ إليهم بِعَطفٍ وأُعيدُهُم إلى هذِهِ الأرضِ وأبنيهِم ولا أهدِمُهُم، وأغرِسُهُم ولا أقلَعُهُم.
7 - وأُعطيهِم وَعيًا في قُلوبِهِم لِيَعرِفوا أنِّي أنا الرّبُّ، فيكونونَ لي شعبًا وأكونُ لهُم إلهًا، لأنَّهُم يَرجعونَ إليَ بِكُلِّ قُلوبِهِم.
8 - ((أمَّا صِدْقيَّا مَلِكُ يَهوذا ورُؤساءُ يَهوذا وبَقيَّةُ سُكَّانِ أُورُشليمَ الذينَ بَقوا في هذِهِ الأرضِ والسَّاكِنونَ في أرضِ مِصْرَ، فأنا الرّبُّ أُعامِلُهُم كهذا التِّينِ الرَّديءِ الذي لا يُمكِنُ أكلُهُ مِنْ رَداءتِهِ.
9 - وأُنزِلُ بِهِم شَرُا يُرعِبُ جميعَ مَمالِكِ الأرضِ، وأجعَلُهُم عارًا وعِبرَةً ومَذَمَّةً ولَعنَةً أينَما طَرَدْتُهُم.
10 - وأضرِبُهُم بِالسَّيفِ والجوعِ والوباءِ حتى يَفنوا مِنَ الأرضِ التي أعطَيتُها لهُم ولآبائِهِم)).

المشتركة - دار الكتاب المقدس