إرميا - إرميا في مصر

1 - ولمَّا فرَغَ إرميا مِنْ مُخاطبةِ الشَّعبِ بِكُلِّ هذا الكلامِ الذي أرسلَهُ إليهِم بهِ الرّبُّ إلهُهُم
2 - قالَ لَه عزَرْيا بنُ هوشَعْيا ويوحانانُ بنُ قاريحَ وجميعُ الرِّجالِ بِوقاحَةٍ: ((أنتَ تَكذِبُ. لم يُرسِلْكَ الرّبُّ إلهُنا لِتقولَ لنا: لا تَذهَبوا إلى مِصْرَ لِتتَغَرَّبوا هُناكَ.
3 - لكِنَّ باروخ بنَ نَيريَّا حَرَّضَكَ علَينا لِتُسْلِمَنا إلى أيدي البابِليِّينَ، فنُقتَلَ أو نُسبَى إلى بابِلَ)).
4 - ورفَضَ يوحانانُ بنُ قاريحَ وقادةُ الجيشِ وجميعُ الشَّعبِ أنْ يَسمَعوا لِصوتِ الرّبِّ فيُقيموا في أرضِ يَهوذا.
5 - وأخذَ يوحانانُ وقادةُ الجيشِ بَقيَّةَ شعبِ يَهوذا الذينَ رَجعوا مِنْ بَينِ الأمَمِ التي طُرِدوا إليها لِيُقيموا في أرضِ يَهوذا:
6 - الرِّجالُ والنِّساءُ والأطفالُ وبَناتُ المَلِكِ وسائِرُ الذينَ تركَهُم نَبوزَرادانُ رئيسُ الشُّرطَةِ في عِهْدَةِ جدَليا بنِ أحيقامَ بنِ شافانَ وإرميا النَّبيِّ وباروخ بنِ نَيريَّا.
7 - وذَهَبوا إلى أرضِ مِصْرَ دُونَ أنْ يَسمَعوا لِصوتِ الرّبِّ، فوصلوا إلى مدينةِ تَحفَنحيسَ.
8 - وقالَ الرّبُّ لإرميا في تَحفَنحيسَ:
9 - ((خُذْ بِيَدِكَ حِجارةً كبيرةً واَطمُرْها في كُومَةِ الطِّينِ التي عِندَ مَدخلِ قصرِ فِرعَونَ في المدينةِ بِمَشهَدٍ مِنْ بَعضِ اليهودِ
10 - وقُلْ لهُم: قالَ الرّبُّ القديرُ إلهُ إِسرائيلَ: سأُرسِلُ وآخُذُ نَبوخذنَصَّرَ مَلِكَ بابِلَ عبدي، لِينْصِبَ عرشَهُ فَوقَ هذِهِ الحجارةِ التي طَمَرْتُها ويَنشُرَ قُبَّتَهُ المَلَكِيَّةَ فَوقَها.
11 - فيَجيءُ ويَضرِبُ أرضَ مِصْرَ، فيَصيرُ الذينَ لِلموتِ إلى الموتِ، والذينَ لِلسبي إلى السبي، والذينَ لِلسَّيفِ إلى السَّيفِ.
12 - ويوقِدُ نارًا في بُيوتِ آلِهَةِ مِصْرَ، فيَحرِقُها ويَسبيها ويُنَظِّفُ أرضَ مِصْرَ كما يُنَظِّفُ الرَّاعي ثوبَهُ مِنَ القَملِ، ويَخرُج مِنْ هُناكَ بِسلامِ.
13 - ويكْسِرُ أعمِدَةَ بَيتِ الشَّمسِ التي في أرضِ مِصْرَ ويَحرِقُ آلِهَتَها بِالنَّارِ)).

المشتركة - دار الكتاب المقدس