حزقيال - عقاب أورشليم

1 - وصرخ الرّبُّ بصوتٍ عظيمِ فسمِعتُهُ يقولُ: ((اِقتربوا يا جلاَدي المدينةِ وبيَدِ كُلِّ واحدٍ مِنكُم سلاحٌ للفَتكِ)).
2 - وإذا بستَّةِ رجالٍ مُقبلينَ مِنْ طريقِ البابِ الأعلى المُتَّجهِ نحوَ الشِّمالِ، وبيَدِ كُلِّ واحدٍ مِنهُم سلاحٌ للفَتكِ، وبَينَهُم رجلٌ يلبَسُ كتَّانًا وعلى جنبِهِ دواةُ الكاتبِ. فدخلوا ووقفوا بجانبِ مذبَحِ النُّحاسِ.
3 - وكانَ مَجدُ إلهِ إِسرائيلَ على الكروبيمِ فصعِدَ مِنهُ إلى عتبةِ الهَيكلِ ونادى الرَّجلُ اللاَبسُ الكتَّانَ الذي على جنبِهِ دواةُ الكاتبِ.
4 - وقالَ لَه الرّبُّ: ((سِرْ في وسَطِ مدينةِ أورُشليمَ وارسُمْ عَلامةً على جباهِ الرِّجالِ الذينَ يَنوحونَ ويَندبونَ بسبَبِ كُلِّ الأرجاسِ التي تُرتكَبُ فيها)).
5 - وكلَّمَ الآخرينَ فسمِعتُهُ يقولُ: ((إِذهَبوا في المدينةِ وراءَهُ واَضربوا. لا تُشفِقوا ولا تَعفوا.
6 - اقتلوا الشُّيوخ والشُّبَّانَ والشَّاباتِ والأطفالَ والنِّساءَ حتى الفناءِ، ولكنْ لا تَمسّوا كُلَ مَنْ على جبينِهِ علامةٌ. ابتدئوا مِنْ هَيكلي)). فابتدأوا مِنَ الشُّيوخ الذينَ أمامَ هَيكلِ الرّبِّ.
7 - وقالَ لهُم: ((نَجسوا الهَيكلَ واَملأوا الدَّارَ مِنَ القتلى! اَخرجوا!)) فخرجوا وقتلوا في المدينةِ.
8 - وبَينَما هُم يقتلونَ بَقيتُ أنا، فسقَطتُ على وجهي ساجدًا وصرختُ: آهِ، أيُّها السَّيِّدُ الرّبُّ! أتُهلِكُ جميعَ الباقينَ مِنْ إِسرائيلَ في صَبِّ غَيظِكَ على أُورُشليمَ؟))
9 - فقالَ لي: ((إثْمُ بَيتِ إِسرائيلَ ويَهوذا عظيمٌ جدُا. فالأرضُ اَمتلأت دِماءً، واَمتلأتِ المدينةُ ظُلمًا، لأنَّهُم قالوا: الرّبُّ هجرَ الأرضَ، والرّبُّ لا يرى.
10 - فأنا أيضًا لا أُشفِقُ ولا أعفو، بل أجلُبُ على رؤوسِهِم عاقبةَ سُلوكِهِم)).
11 - وعادَ الرَّجلُ الذي يَلبَسُ الكتَّانَ ويحمِلُ دواةَ الكاتبِ على جنبِهِ وقالَ للرّبِّ: ((فعَلتُ كما أمرتَ)).

المشتركة - دار الكتاب المقدس