هوشع - وعد بالسعادة

1 - سيكونُ عددُ بَني إِسرائيلَ كرَملِ البحرِ الذي لا يُقاسُ ولا يُعَدُّ، وفي المَوضِعِ الذي قيلَ لهُم فيهِ: ما أنتم بِشعبي، يُقالُ لهُم: أنتُم أبناءُ اللهِ الحَيِّ.
2 - ويجتَمِعُ بَيتُ يَهوذا وبَنو إِسرائيلَ جميعًا ويَختارونَ لهُم رئيسًا واحدًا، ويَنمَونَ في أرضِهِم، فيكونُ اليومُ الذي يَزرَعُهُم فيهِ اللهُ يومًا عظيمًا.
3 - فقولوا لإِخوَتِكُم وأخواتِكُم بَني إِسرائيلَ: ((أنتُم شعبي، وأنا أرحَمُكُم)).
4 - حاكِموا أمَّكُم، حاكِموها فما هيَ اَمرَأتي، ولا أنا رَجلُها، لِتُزيحَ زِناها عَنْ وجهِها، وفِسقَها مِنْ بَينِ ثَديَيها
5 - لِئلاَ أفضحَ عُريَها وأرُدَّها إلى أصلِها كما كانَت يومَ ميلادِها، وأجعلَها كقَفرٍ وأقطعَ عَنها المطَرَ كأرضٍ قاحِلةٍ، وأُميتَها بالعطَشِ.
6 - ولا أرحمُ بَنيها، فهُم بَنو زِنىً
7 - لأنَّ أُمَّهُمزَنَت.تِلكَ التي حَبِلَت بِهِم عَمِلَت أعمالاً مُشينةً. قالَت: ((أتبَعُ عُشَّاقي الذينَ يُعطونَني خُبزي ومائي وصوفي وكتاني وزَيتي وشرابي)).
8 - لِذلِكَ سأُسَيِّج طريقَها بِالشَّوكِ، وأُحَوِّطُهُ بِحائطٍ فَلا تَجدُ سَبيلَها.
9 - فتَتبعُ عُشَّاقَها ولا تَلحَقُ بِهِم، وتَطلُبُهُم فلا تَجدُهُم، فتقولُ: ((أذهَبُ وأرجعُ إلى رَجلي الأوَّلِ لأنَّ حاليَ معَهُ كانَت خيرًا مِما هيَ علَيهِ الآنَ)).
10 - هيَ لا تَعرِفُ أنِّي أنا أعطَيتُها القمحَ والخمرَ والزَّيتَ، وأكثَرْتُ لها الفِضَّةَ والذَّهبَ فصنعْتُ مِنهُما تِمثالاً لِبَعلٍ.
11 - فلذلِكَ أستَعيدُ مِنها قمحي في وقتِه وخمري في مَوعِدِه، وأنزِعُ عَنها صوفي وكتَّاني اللَّذَينِ تكْسو بِهِما عَورَتَها.
12 - فأكشِفُ جسَدَها كُلَّهُ أمامَ عيونِ عُشَّاقِها، وما مِنْ أحدٍ يُنقِذُها مِنْ يَدي،
13 - وأُبطِلُ كُلَ سُرورِها وأعيادِها ورؤُوسِ شُهورِها وسُبوتِها وكُلَ اَحتِفالاتِها،
14 - وأُدَمِّرُ كَرمَها وتينَها ممَّا قالَت هوَ أُجرَتي التي نِلتُها مِنْ عُشَّاقي، وأُصَيِّرُهما وَعرًا فيَأكُلُهُما وَحشُ البرِّيَّةِ.
15 - وأُعاقِبُها على الأيّامِ التي كانَت تُبَخرُ فيها لِلبَعلِ وتتَزَيَّنُ بِأساورِها وحُليها وتَتبَعُ عُشَّاقَها وتَنساني. هكذا قالَ الرّبُّ.
16 - لِذلِكَ سأفتِنُها وأجيءُ بِها إلى البرِّيَّةِ وأخاطِبُ قلبَها.
17 - وهُناكَ أُعيدُ إليها كُرومَها، مِنْ وادي عَكورَ إلى مَدخلِ تَقْوةَ، فتَخضَعُ لي هُناكَ كما في صِباها وفي يومِ صُعودِها مِنْ أرضِ مِصْرَ.
18 - في ذلِكَ اليومِ أقولُ أنا الرّبُّ، تَدعوني زَوجي، ولا تَدعوني بَعلي مِنْ بَعدُ،
19 - لأنِّي سأُزيلُ اَسمَ البَعلِ مِنْ فَمِها، فلا تَذكُرُهُ مِنْ بَعدُ بِاَسْمِهِ.
20 - وأقطَعُ لها عَهدًا في ذلِكَ اليومِ معَ وَحشِ البرِّيَّةِ وطُيورِ السَّماءِ وزَحَّافاتِ الأرضِ، وأكسِرُ القَوسَ والسَّيفَ وأدَواتِ الحربِ مِنَ الأرضِ وأجعلُها تَنامُ في أمانٍ.
21 - وأتزَوَّجكِ إلى الأبدِ. أتزَوَّجكِ بِالصِّدقِ والعَدلِ والرَّأفَةِ والرَّحمةِ،
22 - أتزَوَّجكِ بِكُلِّ أمانةٍ، فتَعرِفينَ أنِّي أنا الرّبُّ.
23 - وفي ذلِكَ اليومِ أستَجيبُ، يقولُ الرّبُّ، لِلسَّماواتِ، والسَّماواتُ تستَجيبُ لِلأرضِ،
24 - والأرضُ تستَجيبُ لِلقمحِ والخمرِ والزَّيتِ، وهذِهِ كُلُّها تستَجيبُ ليَزرَعيلَ.
25 - وأزرَعُ شعبي في الأرضِ وأرحمُ ((لا رَحمةَ)) وأقولُ لِ((لا شعبي))، أنتَ شعبي وهوَ يقولُ لي: أنتَ إلَهي.

المشتركة - دار الكتاب المقدس