يوئيل - القسم الثالث - وعد للغرباء

1 - هكذا قالَ الرَّبّ: حافِظوا على الحَقِّ وأَجْروا البِرّ فقَدِ آقتَرَبَ خَلاصي أَن يَجيءَ وبِرِّي أَن يَتَجَلَّى.
2 - طوبى لِلإِنسانِ العامِلِ بِذلك ولِآبنِ آدَمَ المُتَمَسِّكِ بِه الَّذي يُحافِظُ على السَّبتِ فلا يَنتَهِكُه ويَحفَظُ يَدَه مِن فِعلِ كُلِّ شَرّ.
3 - لا يَقُلِ آبنُ الغَريبِ الَّذي آنضَمَّ إِلى الرَّبّ: (( إِنَّ الرَّبَّ يَفصِلُني عن شَعبِه )) ولا يَقُلِ الخَصِيّ: (( ها أَنا شَجَرَةٌ يابِسَة )).
4 - فإنَّه هكذا قالَ الرَّبُّ لِلخِصْيان: الًّذينَ يُحافِظونَ على سُبوتي وُيؤثِرونَ مارَضيتُ بِه ويَتَمَسَّكونَ بِعَهْدي
5 - أُعْطيهم في بَيتي وداخِلَ أَسْواري نُصُباً وآسماً خَيراً مِنَ البَنينَ والبَنات وأُعْطي كُلَّ واحِدٍ مِنهم اِسماً أَبَدِيّاً لا يَنقَرِض.
6 - وبَنو الغَريبِ المُنضَمُّونَ إِلى الرَّبِّ لِيَخدُموه وُيحِبُّوا آسمَ الرَّبِّ ويَكونوا لَه عَبيداً كُلُّ مَن حافَظَ على السَّبتِ ولم يَنتَهِكْه وتَمَسَّكَ بِعَهْدي
7 - آتي بِهم إِلى جَبَلِ قُدْسي وأُفَرِّحُهم في بَيتِ صَلاتي وتَكونُ مُحرَقاتُهم وذَبائِحُهم مَرضِيَّةً على مَذبَحي لِأَنَّ بَيتي بَيتَ صَلاةٍ يُدْعى لِجَميعِ الشُّعوب.
8 - يَقولُ السَّيِّدُ الرَّبّ الَّذي يَجمعُ مَنفِِيِّي إِسْرائيل: سأجمعُ آخَرينَ أَيضاً إِلى مَجْموعيه.
9 - هَلُمِّي يا جَميعَ وُحوشِ الحُقولِ إِلى الأَكْل ويا جَميعَ وُحوشِ الغاب
10 - فإِنَّ رُقَباءَه كُلَّهم عُمْيانٌ لا عِلمَ لَهم وكُلَّهم كِلابٌ بُكْمٌ لا يَستَطيعونَ النُّباح حالِمونَ مُضطَجعونَ مُحِبُّونَ لِلنَّوم.
11 - كِلابٌ نَهِمَةُ الأَخْلاقِ لا تَعرِفُ الشِّبَع رُعاةٌ لا يَعرِفونَ التَّمْييز كُلُّهم يَميلونَ إِلى طَريقِهم وكُلُّ واحِدٍ إِلى مَكاسِبِه عن آخِرِهم.
12 - هَلُمّوا آتي بِخَمرٍ ونَمتَلِئُ مِنَ المُسكِر ويَكون الغَدُ كاليَومِ، بل أَعظَمَ مِنه كَثيراً.

الكاثوليكية - دار المشرق