حجاي - العنوان

1 - كَلامُ عاموسَ الَّذي كانَ مِن مُرَبِّي الماشِيَةِ في تَقُوَع، مِمَّا رَآه على إِسْرائيلَ في أَيَّامِ عُزِّيَّا، مَلِكِ يَهوذا، وفي أَيَّامِ يارُبْعامَ آبنِ يوَآش، مَلِكِ إِسْرائيل، قَبلَ الزَّلزالِ بِسَنَتَين. =المطلع
2 - قال: الرَّبُّ يَزأَرُ مِن صِهْيون ويَجهَرُ بِصَوتِه مِن أُورَشَليم فتَنتَحِبُ مَراعِي الرُّعاة ويَجِفُّ رَأسُ الكَرمَل.
3 - هكذا قالَ الرَّبّ: (( بِسَبَبِ مَعاصي دِمَشقَ الثَّلاث وبِسَبَبِ الأَربَعِ لا أَرجِعُ عن حُكْمي لِأَنَّهم داسوا جِلْعاد بِنَوارِجَ مِن حَديد.
4 - فأُرسِلُ ناراً على بَيتِ حَزائيل فتَلتَهِمُ قُصورَ بَنهَدَد
5 - وأَكسِرُ قُفْلَ دمَشْق وأَستَأصِلُ السَّاَكِنَ مِن بُقعَةَ آوِن والقابِضَ على الصَّولَجانِ مِن بَيتَ عَدْن ويُجْلى شَعبُ أَرامَ إِلى قير )) قالَ الرَّبّ
6 - هكذا قالَ الرَّبّ: (( بِسَبَبِ مَعاصي غَزَّةَ الثَّلاث وبسَبَبِ الأَربَعِ لا أَرجِعُ عن حُكْمي لِأَنَّهم جَلَوهم عن آخِرِهم لِيُسلِموهم إِلى أَدوم.
7 - فأُرسِلُ ناراً في سورِ غَزَّة فتَلتَهِمُ قُصورَها
8 - وأَستَأصِلُ السَّاكِنَ مِن أَشْدود والقابِضَ على الصَّولَجانِ مِن أَشقَلون وأَرُدُّ يَدي على عَقْرون فتَهلِكُ بَقِيَّةُ فَلِسْطين )) قالَ السَّيِّدُ الرَّبّ.
9 - هكذا قالَ الرَّبّ: (( بِسَبَبِ مَعاصي صورَ الثَّلاث وبِسَبَبِ الأَربعِ لا أَرجِعُ عن حُكْمي لِأَنَّهم أَسلَموا إِلى أَدومَ مَجلُوِّينَ عن آخِرِهم ولم يَذكُروا عَهدَ الإِخوَة
10 - فأُرسِلُ ناراً في سورِ صور فتَلتَهِمُ قُصورَها )).
11 - هكذا قالَ الرَّبّ: (( بِسَبَبِ مَعاصي أَدومَ الثَّلاث وبسَبَبِ الأَربَعِ لا أَرجِعُ عن حُكْمي لِأَنَّه طارَدَ بِالسَّيفِ أَخاه وخَنَقَ كُلَّ شَفَقَةٍ فيه وجَعَلَ غَضَبَه يَفتَرِسُ لِلأَبَد وحَفِظَ حَنَقَه على الدَّوام.
12 - فأُرسِلُ ناراً في تَيمان فتَلتَهِمُ قُصورَ بُصْرَة )).
13 - هكذا قالَ الرَّبّ: (( بِسَبَبِ مَعاصي بَني عَمُّونَ الثَّلاث وبسَبَبِ الأَربعِ لا أَرجعُ عن حُكْمي لِأَنَّهم شقُّوا حَوامِلَ جِلْعاد لِيُوَسِّعوا أَرضَهم.
14 - فأُضرِمُ ناراً في سورِ رَبَّة فتَلتَهِمُ قُصورَها مع هُتافٍ في يَومِ القِتال وعاصِفَةٍ في يَومِ الزَّوبَعة
15 - ويَذهَبُ مَلِكُهم الى الجَلاء هو ورُؤَساؤُه مَعاً )) قالَ الرَّبّ.

الكاثوليكية - دار المشرق