العدد - رماد البقرة الحمراء

1 - وكلَّمَ الرّبُّ موسى وهرونَ فقالَ:
2 - ((هذِهِ فريضةُ الشَّريعةِ التي أمرَ الرّبُّ بِها: قُلْ لبَني إِسرائيلَ أنْ يأتوكَ بِبقَرةٍ حمراءَ صحيحةٍ لا عَيبَ فيها، ولم يُرفَعْ علَيها نيرٌ،
3 - فتُعطونَها لألعازارَ الكاهنِ فيُخرِجها إلى خارج المَحلَّةِ وتُذبَحُ أمامَهُ.
4 - فيأخذُ ألِعازارُ الكاهنُ مِنْ دَمِها بإصبَعِهِ ويَرُشُّ بِاَتجاهِ خيمةِ الاجتِماعِ سَبعَ مرَّاتٍ.
5 - وتُحرَقُ البقَرةُ أمامَ عَينَيهِ بِجلْدِها ولَحمِها ودَمِها ورَوثِها.
6 - فيأخذُ الكاهنُ عودَ أرزٍ وزوفى وصَبْغَ قِرمِزٍ ويُلقي ذلِكَ في وسَطِ حريقِ البقَرةِ.
7 - ثُمَ يَغسِلُ الكاهنُ ثيابَهُ ويَستَحِمُّ بِالماءِ، ثُمَ يَدخلُ المَحلَّةَ ويكونُ نَجسًا بِحسَبِ الشَّريعةِ إلى المغيبِ.
8 - والذي يَحرِقُ البقَرةَ يَغسِلُ ثيابَهُ بِالماءِ ويَستَحِمُّ، ويكونُ نَجسًا إلى المغيبِ.
9 - ويجمَعُ رَجلٌ طاهرٌ رَمادَ البقَرةِ ويضَعُهُ في خارج المَحلَّةِ، في موضِعِ طاهرٍ، ويكونُ مَحفوظًا لِجماعةِ بَني إِسرائيلَ لأجلِ ماءِ التَّطهيرِ. وتُحسَبُ هذِهِ الذَّبيحةُ ذبيحةَ خطيئةٍ.
10 - والذي يَجمَعُ رمادَ البقَرةِ يغسِلُ ثيابَهُ، ويكونُ نَجسًا إلى المغيبِ. تِلكَ فريضةٌ أبديَّةٌ لبَني إِسرائيلَ ولِلدَّخيلِ النَّازِلِ فيما بَينَهُم.
11 - ((مَنْ لمَسَ مَيتًا مِنَ النَّاسِ يكونُ نَجسًا سَبعةَ أيّامِ.
12 - ويتَطَهَّرُ بذلِكَ الماءِ في اليومِ الثَّالثِ وفي اليومِ السَّابعِ فيَطهُرُ،
13 - وإنْ لم يتَطَهَّرْ يُنَجسْ مَسكِنَ الرّبِّ، فيُقطَع مِنْ إِسرائيلَ لأنَّهُ لم يُرَشَ علَيهِ ماءُ التَّطهيرِ. فهوَ نَجسٌ ونَجاسَتُه باقيةٌ فيهِ.
14 - ((وهذِهِ شريعةُ أيِّ إنسانٍ ماتَ في خيمةٍ: كُلُّ مَنْ دخلَ الخيمةَ وكُلُّ مَنْ كانَ فيها يكونُ نَجسًا سَبعةَ أيّامِ،
15 - وكُلُّ وِعاءٍ مَفتوحِ خلا مِنْ صَمَّامِ مَشدودٍ فهوَ نَجسٌ
16 - وكُلُّ مَنْ لمَسَ على وجهِ البرِّيَّةِ قتيلاً بالسَّيفِ أو مَيتًا ميتةً طبيعيةً، أو لمَسَ عَظْمَ إنسانٍ أو قبرًا، يكونُ نَجسًا سَبعةَ أيّامِ،
17 - فيُؤخذُ للنَّجسِ مِنْ رَمادِ حريقِ ذبيحةِ الخطيئةِ في وِعاءٍ ويُصَبُّ علَيهِ ماءٌ حارًّ،
18 - ويَغمِسُ رَجلٌ طاهرٌ زوفى في الماءِ ويَرُشُّ على الخيمةِ وعلى جميعِ الأمتِعةِ والأحياءِ الذينَ كانوا فيها، وعلى مَنْ لمَسَ العَظْمَ، أو القتيلَ بالسَّيفِ أو المَيتَ ميتةً طبيعيَّةً، أو القبرَ.
19 - ويَرُشُّ الطَّاهرُ الماءَ على النَّجسِ في اليومِ الثَّالثِ والسَّابعِ ويُطَهِّرُهُ في اليومِ السَّابعِ، فيَغسِلُ ثيابَه ويَستَحِمُّ بالماءِ فيَطهُرُ عِندَ المغيبِ.
20 - وأيُّ رَجلٍ تنَجسَ ولم يتَطَهَّرْ، يُقطَعُ مِنْ بَينِ الجماعةِ لأنَّه نَجسَ مَقْدِسَ الرّبِّ ولم يَرُشَ علَيهِ ماءَ التَّطهيرِ فهوَ نَجسٌ.
21 - هذِهِ لكُم فريضةٌ مدَى الدَّهرِ. والذي يَرشُّ ماءَ التَّطهيرِ يَغسِلُ ثيابَهُ، ومَنْ لامَسَ ماءَ التَّطهيرِ يكونُ نَجسًا إلى المغيبِ.
22 - وكُلُّ ما يَلمَسُهُ النَّجسُ يكونُ نَجسًا، وكُلُّ مَنْ لمَسَ النَّجسَ يكونُ نَجسًا إلى المغيبِ)).

المشتركة - دار الكتاب المقدس