رومة - آفاق خلاص مشيحي

1 - وكانَت كَلِمَةُ رَبِّ القُوَّات قائِلاً:
2 - هكذا قالَ رَبُّ القُوَّات: غِرتُ على صِهيونَ غَيرةً عظيمة وبِغَضَبٍ عَظيم غِرتُ علَيها.
3 - هكذا قالَ الرَّبّ: قد رَجَعتُ إِلى صِهْيون وسأَسكُنُ في وَسَطِ أُورَشَليم فتُدْعى أُورَشَليمُ مَدينةَ الأَمانة وجَبَلُ رَبِّ القُوَّات الجَبَلَ المقدَّس.
4 - هكذا قالَ رَبُّ القُوَّات: الشُّيوخُ والعَجائِز يَعودون يَسكُنون في ساحاتِ أُورَشَليم كُلُّ واحِدٍ عَصاهُ بِيَدِه مِن كَثرَةِ أَيَّامِه
5 - وتَمتَلِئُ ساحاتُ المَدينة بَنينَ وبَناتٍ يَلعَبونَ في ساحاتِها.
6 - هكذا قالَ رَبُّ القُوَّات: إِن عَسُرَ الأَمر في عُيونِ بَقِيَّةِ هذا الشَّعبِ في تِلكَ الأَيَّام أَفَيَعسُرُ في عَينَيَّ أَيضاً يَقولُ رَبُّ القُوَّات؟
7 - هكذا قالَ رَبُّ القُوَّات: هاءَنَذَا أُخَلِّصُ شَعْبي مِن أَرضِ المَشرِق ومِن أَرضِ مَغرِبِ الشَّمْس
8 - وآتي بِهم فيَسكُنونَ قي وَسَطِ أُورَشَليم ويَكونونَ لي شَعباً وأَكونُ لَهم إِلهاً بِالحَقِّ والبِرّ.
9 - هكذا قالَ رَبُّ القُوَّات: لِتَتَشَدَّدْ أَيديكم، أَيُّها السامِعونَ في هذه الأَيَّامِ هذا الكَلامَ مِن أَفْواهِ الأَنبياء، يَومَ أُسِّس بَيتُ رَبِّ القُوَّات لِيُبْنى الهَيكَل.
10 - فإِنَّه، قَبلَ هذه الأَيَّام، لم تَكُنْ أُجرَةٌ لِلبَشرَ ولا أُجرَةٌ لِلبَهائم ولا سَلامٌ لِمَن خَرَجَ أو دَخَلَ بِسَبَبِ العَدُوّ، وقَد أَطلَقتُ جَميعَ البَشَر، الواحِدَ على قَريبِه.
11 - أَمَّا الآن، فلا أُعامِلُ بَقِيَّةَ هذا الشَّعبِ كما في الأَيَّام الأولى، يَقولُ رَبُّ القُوَّات،
12 - بل يَكونُ زَرعُ سَلام. فالكَرمَةُ تُعْطي ثَمَرَها، والأَرض تُعطي غَلَّتَها، والسَّماءُ تُعْطي نَداها، وأُوَرِّثُ بَقِيَّةَ هذا الشَّعبِ جَميعَ هذه.
13 - ويَكونُ أَنَّكم كما كُنتُم لَعنَةً في الأُمَم، يا بَيتَ يَهوذا ويا بَيت إِسْرائيل، كذلك أُخَلِّصُكم فتكونونَ بَرَكَةً، فلا تَخافرا، ولْتَتَشَدَّدْ أَيديكم.
14 - فإِنَّه هكذا قالَ رَبُّ القُوَّات: كما قَصدتُ أَن آِتيَكم بِالشَّرّ، حينَ أسخَطَني آباؤُكم، قالَ رَبُّ القُوَّات، ولم أَندَم،
15 - فكذلك رَجَعتُ فقَصدتُ في هذه الأَيَّامِ أَن آتِيَ أُورَشَليمَ وبَيتَ يَهوذا بِالخَير، فلا تَخافوا.
16 - وهذه هي الأُمورُ الَّتي تَصنَعونها: كَلِّموا كُلُّ واحِدٍ قَريبَه بِالحَقّ، وأَجْروا في أَبْوابِكمُ الحَقَّ وحُكمَ السَّلام،
17 - ولا تضمِروا شَرّاً في قلوبِكم، الواحِدُ لِقَريبِه، ولا تُحِبُّوا يَمينَ الزُّور، فإِنَّ هذه جَميعَها مَقَتُّها، يَقولُ الرَّبّ.
18 - وكانَت إِلَيَّ كَلِمَةُ رَبِّ القُوَّات قائلاً:
19 - (( هكذا قالَ رَبُّ القُوَّات: إِنَّ صَومَ الشَّهرِ الرَّابعِ وصَومَ الخامِسِ وصَومَ السَّابعِ وصَومَ العاشِرِ سَيَكون لِبَيتِ بَهوذا سُروراً وفَرَحاً وأَعْياداً طَيِّبَة. فأَحِبُّوا الحَقَّ والسَّلام )).
20 - هكذا قالَ رَبُّ القُوَّات: سنَأتي شُعوبٌ أَيضاً وسُكَّانُ مُدُنٍ كَبيرة،
21 - ويَسيرُ سُكَّانُ الواحِدَةِ إِلى الأُخْرى قائلين: (( لِنَسِرْ سَيراً لِأستِرْضاءَ وَجهِ الرَّبّ وآلتِماسِ رَبِّ القُوَّات. وأَنا أَيضاً أَسير )).
22 - فتأتي شُعوبٌ كَثيرةٌ وأُمَمٌ قَوِّيةٌ لِآلتِماسِ رَبِّ القُوَّات في أُورَشَليم وآستِرْضاءَ وَجهِ الرَّبّ.
23 - هكذا قالَ رَبُّ القُوَّات: إنَّه في تِلكَ الأَيَّام سيَتَمَسَّكُ عَشَرَةُ أُناسٍ مِن جَميعِ أَلسِنَةِ الأُمَمِ بذَيلِ ثَوبٍ يَهودِي قائلين: (( إِنَّنا نَسيرُ معَكم،َ فقَد سَمِعْنا أَنَّ اللهَ معَكم )).

الكاثوليكية - دار المشرق