رومة - نجاة أورشليم وتجدّدها

1 - َول. كَلِمَةُ الربِّ على إِسْرائيل. يَقولُ الرَّبُّ، باسِطُ السَّماءِ ومُؤَسِّسُ الأَرضِ وجابِلُ روحِ الإِنْسانِ في داخِلِه:
2 - هاءنَذَا أَجعَلُ أُورَشَليمَ كأسَ تَرَنُّح لِجَميعِ الشُّعوبِ مِن حَولها، وعلى يَهوذا أَيضاً أن يَكونَ في حِصارِ أُورشَليم.
3 - وفي ذلك اليَوم، أَجعَلُ مِن أُورَشَليمَ حَجَراً لِلرَّفْعِ لِجَميع الشُّعوب. فكُلُّ مَن يَرفَعُه يَشُقُّ نَفْسَه شَقّاً، ويَجتَمعُ علَيها جَميعُ أُمَمِ الأّرْض.
4 - في ذلك اليَوم، يَقولُ الرَّبّ، أَضرِب كُلَّ فرَسٍ بِالحَيرَةِ وراكِبَه بِالجُنون، وأَفتَحُ عَينَيَّ على بَيتِ يَهوذا، وأضرِبُ جَميعَ خَيلِ الشُّعوبِ بِالعمى.
5 - فيَقولُ زُعَماءُ يَهوذا في قُلوبهم: (( لِيَصِرْ سُكَّانُ أُورَشّليمَ قُوَّةً لي بِرَبِّ القُوَّات )).
6 - في ذلك اليَوم، أَجعَلُ زُعَماء يَهوذا كَموقِدِ نارٍ في الحَطَب وكمِشعَلِ نارٍ في الحُزَم، فيَلتَهِمونَ عنِ اليَمين وعن اليَسارِ جَميعَ الشُّعوبِ مِن حَولِهم، وتَعودُ أُوَرَشَليمُ تَسكُنُ في مَكانِها بِأُورَشَليم.
7 - ويُخَلِّصُ الرَّبُّ خِيَمَ يَهوذا أَوَّلاً، لِئَلاَّ يَتَفوقَ آفتِخارُ بَيتِ داوُدَ وآفتِخارُ ساكِنِ أُورّشَليمَ على يَهوذا.
8 - في ذلك اليَوم، يَستُرُ الرَّبُّ سُكَّانَ إورَشَليم، وبَكونُ العاثِرُ مِنهم في ذلك اليَومِ كداوُد، وتَكون بَيتُ داوُدَ مِثلَ الله، مِثلَ مَلاكِ اللهِ أَمامَهم.
9 - ويَكونُ في ذلك اليَومِ أَنِّي أَطلُبُ إِبادَةَ جَميعَ الأُمَمِ الزَّاحِفَةِ على أُورَشَليم.
10 - وأُفيضُ على بَيتِ داوُدَ وعلى سُكَّانِ أُورَشَليمَ روحَ النِّعمَةِ والتَّضَرُّعات، فيَنظُرونَ إِلَيَّ. أَمَّا الَّذي طَعَنوه فإِنَّهم يَنوحونَ علَيه كما يُناحُ على الوَحيد، ويَبْكونَ عليه بُكاءً مُرّاً كما يُبْكى على البِكْر.
11 - في ذلك اليَوم، يَشتَدُّ النوحُ في أُورَشَليمَ كنَوحِ هَدَدرِمُّونَ في سَهلِ مَجِدُّون.
12 - وتَنوحُ الأَرضُ، كُلُّ عَشيرَة على حِدَتِها، عَشيرَةُ بَيتِ داوُدَ على حِدَتِها ونِساؤُهم على حِدَتهِا، وعَشيرَةُ بَيتِ ناتانَ على حِدَتِها ونِساؤُهم على حِدَتِهِنَّ،
13 - وعَشيرَةُ بَيتِ لاويَ على حِدَتِها ونِساؤُهم على حِدَتِهنَّ، وعَشيرَةُ شِمْعي على حِدَتِها ونِساؤُهم على حِدَتِهِنَّ،
14 - وسائِرُ عَشائِرِ الباقِيَةِ كُلُّ عَشيرَةٍ على حِدَتِها ونِساؤُهم على حِدَتِهِنَّ.

الكاثوليكية - دار المشرق