رسالة كورنثوس الثانية -

1 - سَلِّموا بَعضُكم على بَعضٍ بِقُبْلَةٍ مُقدَّسَة. يُسلِّم عَليكم جَميعُ القدِّيسين.
2 - نِعْمَةُ رَبِّنا يَسوعَ المَسيحِ، ومَحَبَّةُ اللهِ، وشَرِكةُ الرُّوحِ القدُسِ مَعَكم أَجْمَعين.
3 - مِنْ أَجلِ ذلِكَ أَكتُبُ إِليكم بهذا، وأَنا غائبٌ، حتَّى إِذا ما حَضَرتُ لا أُعامِلُكم في شِدَّةٍ، على حَسَبِ السُّلطانِ الذي آتانِيهِ الرَّبُّ لِلْبُنْيانِ لا للهَدْمِ.
4 - وبَعدُ، أَيُّها الإِخْوة، كونوا فَرِحينَ، وكونوا كامِلين؛ تَعَزَّوْا وكونوا على رأيٍ واحد؛ كونوا في سَلامٍ، وإِلهُ المحبَّةِ والسّلامِ يكونُ مَعَكم.
5 - فإِنَّا لا نَسْتطيعُ شَيئًا على الحَقِّ، بل لأَجْلِ الحقّ.
6 - أَجَلْ، إِنَّا نَفْرحُ حينَ نَضْعُف نَحْنُ وتكونونَ أَنتُم أَقوِياء. وإِنَّ ما نَطْلُبُهُ لكم في الصَّلاةِ هوَ أَنْ تكونوا كامِلين.
7 - لكِنَّ لي رجاءً أنّكم ستَعرِفون أنّا نحن لسنا غيرَ مُزَكَّيْن.
8 - ونُصلِّي الى اللهِ أَنْ لا تَصنَعوا شَيئًا مِنَ الشَّرِّ، لا لِنَظْهَر نَحنُ مُزكَّيْنَ، بل لِتَصْنعوا أَنتُمُ الخَيرَ، ونكونَ نَحنُ كأَنَّا غيرُ مُزكَّيْن.
9 - إِمْتَحِنوا أَنْفُسَكم، ((لِتَرَوْا)) هَلْ أَنتُم على الإِيمان؛ اخْتَبِروا أَنفُسَكم. أَفلا تَعْرِفونَ أَنَّ يَسوعَ المسيحَ فيكم؟ إِلاَّ أَنْ تكونوا غَيرَ مُزكَّيْن.
10 - إِنَّكم تُريدونَ بُرْهانًا على أَنَّ المسيحَ يَنطِقُ فيَّ، ((فالمسيحُ)) لَيسَ بضَعيفٍ مِن جِهتِكم بل هُوَ قَويٌّ في ما بَينَكم.
11 - لا جَرَمَ أَنَّهُ صُلِبَ عَن ضُعْفٍ بَيدَ أَنَّهُ يَحْيا بقُدرَةِ الله؛ ونحنُ ضُعفاءُ فيهِ، غيرَ أَنَّا سَنَحْيا مَعهُ بقُدرَةِ اللهِ في تَصرُّفِنا مَعَكم.
12 - لقد قُلتُ إِذْ كُنتُ حاضِرًا للمرَّةِ الثَّانِيةِ، وأَقولُ الآنَ أَيضًا وأَنا غائبٌ، للَذينَ خَطِئوا آنِفًا وللآخَرينَ جميعًا: إِنّي إِذا عُدْتُ إِليكم لَنْ أُشْفِقَ البتَّة.
13 - هذهِ مَرَّةٌ ثالِثةٌ آتي فيها إِليكم؛ كلُّ قَضِيَّةٍ يُبَتُّ فيها على شَهادةِ اثْنَينِ أَو ثلاثة.

الترجمة البولسية