رسالة تسالونيكي الأولى - بولس نزيه في عمله

1 - أَجَلْ، إِنَما أَنتم مَجدُنا وفَرحُنا.
2 - إِذ ما رجاؤُنا وفَرَحُنا وإِكليلُ فَخرِنا أَمامَ ربِّنا يسوعَ، عِندَ مجيئِه؟ أَمَا هُوَ أَنتم؟
3 - وأَمَّا نحنُ، أَيُّها الإِخوَةُ، فإِذْ قد فُصِلْنا عَنكم حِينًا مِنَ الوَقتِ، بالوَجهِ لا بالقَلب، اجتَهَدنا جِدَّ الاِجتِهادِ، وفي اشتِياقٍ شديدٍ، أَنْ نُشاهِدَ وَجْهَكَم.
4 - لهذا عَزَمْنا أَن نَقدَمَ إِلَيكم، أَنا بولُسَ على الأَخصّ، مَرَّةً بل مرَّتَينْ، وقد عاقَنا الشَّيطان.
5 - إِذْ يَمْنعونَنا مِنْ أَنْ نُكَلِّمَ الأُمَمَ لِيَخلُصوا. فهم يَستتِمُّونَ خطاياهُم على غَيرِ انْقِطاعٍ، والسُّخْطُ قد حَلَّ عَلَيهم حتَّى النِّهاية.
6 - الذينَ قَتَلوا الرَّبَّ يَسوعَ، والأَنبياءَ، واضْطَهدونا نَحنُ أَيضًا؛ الذينَ لا يُرضونَ اللهَ البتَّةَ، وقد صَارُوا أَعداءً لجميعِ النَّاسِ.
7 - فإِنَّكم، أَيُّها الإِخوة، قد صِرتُم مُماثلينَ لكنائِسِ اللهِ التي في اليهوديَّةِ، التي في المَسيحِ يَسوعَ، إِذْ قد أَصابَكم أَنتُم أَيضًا مِن مُواطِنيكم، ما أَصابَهم مِنَ اليهودِ،
8 - نَعِظُكم ونُشجِّعُكم ونُناشِدُكم لكي تَسلكوا على ما يَليقُ باللهِ، الذي يَدعوكم الى مَلكوتِهِ ومَجْدِهِ.
9 - ولذلِكَ نَحْنُ أَيضًا لا نَنْفكُّ نشكُرُ اللهَ، لأَنَّكم، لمَّا تَلقَّيتم مِنَّا كلمةَ اللهِ بالسَّماعِ، قَبِلتُموها لا كأَنَّها كلِمَةُ بَشَرٍ، بل كأَنَّها- كما هِيَ في الحَقيقة- كلمةُ اللهِ التي تَعملُ فيكم، أَنتمُ المُؤْمِنين.
10 - وأَنتم شُهودٌ واللهُ شاهِدٌ أَنَّ سِيرتَنا عِندَكم، أَنتمُ المُؤْمِنينَ، كانَتْ مُقدَّسَةً وعادِلَةً وبغيرِ لَوم.
11 - وتَعلمونَ أَيضًا كيفَ كُنَّا لكلِّ واحِدٍ مِنكم كالأَب لأَولادِه،
12 - وإِنَّكم لتَذكُرونَ، أَيُّها الإِخوةُ، تَعبَنا وكَدَّنا إِذْ كنَّا نُبَشِّرُكم بإِنجيلِ اللهِ، ونحنُ نَعملُ لَيلَ نَهارَ لِئلاَّ نُثقِّلَ على أَحدٍ مِنكم.
13 - هكذا كنَّا، مِن فرطِ الحَنينِ إِليكم، نَرتَضي أَنْ نَبذُلَ لكم لا الإِنجيلَ فَقط، بل أَنفُسَنا أَيضًا، لكَونِكم قد صِرتُم أَحبَّاءَ إلينا.
14 - ولا الْتَمَسْنا قَطُّ مَجْدًا مِن بَشَرٍ، لا مِنكم ولا مِن غَيرِكم.
15 - ومَعَ أَنَّهُ كانَ بِوسْعِِنا أَنْ نُثقِّلَ عليكم بِوَصْفِنا رُسُلَ المَسيحِ، كُنَّا مُتَرَفِّقينَ في ما بَينَكم، بل كما تَحتَضِنُ المُرضِعُ أَولادَها،
16 - فإِنَّا لم نَعتَمِدْ قَطُّ كلامَ تَمَلُّقٍ، على ما تَعلمون؛ ولم يَكُنِ الطَّمعُ لنا قَطُّ مُحرِّكًا، على ما يَشْهَدُ الله؛
17 - لا، بل نتَكلَّمُ ((كخُدَّامٍ)) اخْتبرَهُمُ اللهُ قَبلَ أَنْ يَأْتَمِنَهم على الإِنجيلِ؛ لا كمَنْ يَبْغي رِضى النَّاسِ، بل رِضى اللهِ الذي يَخْتبرُ قُلوبَنا.
18 - فإِنّا بعدَ إِذْ تأَلَّمنا وأُهِنَّا في فيليبّي، كما تَعلمونَ، تجرَّأْنا في إِلهِنا على أَنْ نُكلِّمَكم بإِنجيلِ اللهِ، في جهادٍ جَمّ؛
19 - لأَنَّ وَعْظَنا ليسَ عَن ضَلالٍ ولا عَن نَجاسَةٍ، ولا بِمَكَر؛
20 - وأَنتم تَعْلمونَ، أَيُّها الإِخوَةُ، أَنَّ قُدومَنا إِلَيكم لم يكنْ باطِلاً.

الترجمة البولسية