رسالة تسالونيكي الأولى - تحريض على العفاف والمحبة والعمل

1 - فَعَزُّوا إِذَنْ بَعضُكم بَعضًا بهذا الكلام.
2 - ثُمَّ نَحنُ الأَحياءِ الباقينَ نُختَطَفُ مَعَهم جميعًا في السُّحُبِ، لنُلاقيَ الرَّبَّ في الفضاء؛ وهكذا نكونُ مَعَ الرَّبِّ على الدَّوام.
3 - لأَنَّ الرَّبَّ نفسَهُ، عِندَ إِصدارِ الأَمْرِ، وعِندَ صَوتِ رَئيسِ المَلائكةِ، وهُتافِ بُوقِ اللهِ، سَيَنزِلُ مِنَ السَّماءِ، فَيَنهضُ الرَّاقدونَ في المسيحِ أَوَّلاً.
4 - وإِنَّا نُعلِنُ لكم، ((بِناءً)) على قَولِ الرَّبّ: أَنَّا نَحنُ الأَحياءَ، الباقِينَ الى مَجيءِ الرَّبِّ، لَن نَسبِقَ الأَمواتَ الرَّاقدين.
5 - فَلَئِنْ كُنَّا نُؤْمِنُ أَنَّ يَسوعَ قد ماتَ ثُمَّ قامَ، ((فَلْنُؤْمِنْ)) كذلِكَ بأنَّ الذينَ رَقَدُوا في يَسوعَ سيُحضِرُهمُ اللهُ مَعَه.
6 - ولا نُريدُ، أَيُّها الإِخوةُ، أَنْ تَجهَلوا ما هُوَ مِن أَمرِ الرَّاقدينَ، لئلاَّ تَحزَنوا كغيرِكم مِمَّن لا رَجاءَ لهم.
7 - فتَسلُكوا هكذا مَسْلكًا لائِقًا في نَظرِ الذينَ هم في الخارج، ولا تكونَ بكم حاجةٌ الى أَحد.
8 - وتَحرَصوا على أَن تكونوا في سَكينة؛ وتَعملوا ((كلُّ واحدٍ)) ما يَعْنيه؛ وتَشتَغِلوا بأَيديكم، كما أَوصَيناكم...
9 - وأَمَّا المحبَّةُ الأَخويَّةُ فلا حاجةَ بكم أَنْ يُكتبَ فيها إِلَيكم: لأَنَّكم، أَنتم بأَنفُسِكِم، قد تعلَّمتُم منَ اللهِ أَن يُحبَّ بَعضُكم بَعضًا.
10 - وذلكَ ما تصنعونَهُ نحوَ جميعِ الإِخوةِ الذينَ في مَقدونيةَ كلِّها. وإِنَّما نُحرِّضُكم، أَيُّها الإِخوةُ، أَن تَمضوا ((في ذلِكَ)) على ازدِياد؛
11 - فإِنَّ اللهَ لم يَدْعُنا الى النَّجاسَةِ بل الى القَداسة.
12 - وإِذَنْ، فالذي يَحتقِرُ هذِهِ ((الوصايا)) لا يَحتَقِرُ إِنسانًا، بلِ اللهَ نفسَهُ الذي أحَلَّ روحَهُ القُدُّوسَ فيكم.
13 - ولا يَعتَديَ على أَخيهِ في هذا الأَمرِ، ولا يَمكُرَ بهِ، لأَنَّ الرَّبَّ هُوَ المُنتَقِمُ عَن هذِهِ الأَشياءِ كلِّها، كما قُلنا لكم مِن قَبلُ وشَهِدنا لكم؛
14 - فَيعرِفَ كلُّ واحدٍ منكم أَن يَحفظَ إِناءَهُ في القداسةِ والكَرامةِ،
15 - ولا يَنقادَ لِتَيَّارِ الشَّهوةِ كالوَثَنيِّينَ الذينَ لا يَعرفونَ الله؛
16 - إِنَّكم لَتَعرِفونَ أَيَّ وَصايا أَعطَيناكم مِن قِبَلِ الرَّبِّ يَسوع:
17 - فإِنَّ مَشيئَةَ اللهِ أَن تُقدِّسوا أَنفسَكم بأَن تَمتنِعوا منَ الزِّنى،
18 - وبعدُ، أَيُّها الإِخوةُ، فبما أَنَّكم قد تَسلَّمتم منَّا كيفَ يَنبغي لكم أَن تَسلُكوا فَتُرضُوا اللهَ- وذلكَ ما أَنتم فاعِلون- فإِنَّا نَسأَلُكم ونُحرِّضُكم في الرَّبِّ يسوعَ أَن تَزْدادوا في ذلكَ أَكثرَ فأَكثر.

الترجمة البولسية