رسالة بطرس الثانية - الوعد بمجيء الرب

1 - هذِهِ رِسالةٌ ثانِيَةٌ أكتُبُ بِها إلَيكُم، أيُّها الأحبّاءُ، لأُذكِّرَكُم فيهِما بهذِهِ الأُمورِ فأُثيرَ الأفكارَ النَقِيَّةَ في عُقولِكُم.
2 - فتَذكَّروا الأقوالَ الّتي جاءَت على ألسِنَةِ الأنبياءِ القِدِّيسينَ وما أبلَغَكُم رُسُلُكُم مِنْ وَصايا رَبِّنا ومُخَلِّصِنا.
3 - فقَبلَ كُلِّ شيءٍ يَجبُ أنْ تَعلَموا أنَّهُ سيَجيءُ في آخِرِ الأيّامِ قَومٌ مُستَهزِئونَ، تَقودُهُم أهواؤُهُم
4 - فيَقولونَ: ((وعَدَ بِالمَجيءِ، فأينَ هوَ؟ آباؤُنا ماتوا وبَقِيَ كُلُّ شيءٍ مُنذُ بَدءِ الخَليقَةِ على حالِه! ))
5 - فهُم يتَجاهَلونَ عَن قَصدٍ أنَّ اللهَ بِكلِمَةٍ مِنهُ خلَقَ السَّماواتِ وأرضًا تكوَّنَت مِنَ الماءِ وبِالماءِ،
6 - وبِها غَرقَ العالَمُ القَديمُ في الماءِ فهلَكَ.
7 - أمَّا السَّماواتُ والأرضُ في أيّامِنا هذِهِ، فبَقيَت لِلنّارِ بِكلِمَةِ اللهِ ذاتِها إلى يومِ الحِسابِ وهَلاكِ الأشرارِ.
8 - وهُناكَ أمٌر يَجبُ أنْ لا تَجهَلوهُ أيُّها الأحبّاءُ، وهوَ أنَّ يومًا واحدًا عِندَ الرَّبِّ كألفِ سنَةٍ، وأنَّ ألفَ سنَةٍ كيَومٍ واحدٍ.
9 - والرَّبُّ لا يُؤخِّرُ إتمامَ وَعدِهِ، كما يتَّهِمُهُ بَعضُهُم، ولكِنَّهُ يَصبِرُ علَيكُم لأنَّهُ لا يُريدُ أنْ يَهلِكَ أحدٌ، بَلْ أنْ يَتوبَ الجميعُ.
10 - ولكِنَّ يومَ الرَّبِّ سيَجيءُ مِثلَما يَجيءُ السّارِقُ، فتَزولُ السَّماواتُ في ذلِكَ اليومِ بِدَوِيٍّ صاعِقٍ وتَنحَلُّ العَناصِرُ بالنّار ِ وتُحاكَمُ الأرضُ والأعمالُ الّتي فيها.
11 - فإذا كانَت هذِهِ الأشياءُ كُلُّها ستَنحَلُّ، فكيفَ يَجبُ علَيكُم أنْ تكونوا؟ أما يَجِبُ أنْ تَسلُكوا طريقَ القَداسَةِ والتَّقوى،
12 - تَنتَظِرونَ وتَستَعجِلونَ مَجيءَ يومِ اللهِ؟ حينَ تَلتَهِبُ السَّماواتُ وتَنحَلُّ وتَذوبُ العَناصرُ بِالنّار ِ.
13 - ولكِنَّنا نَنتَظِرُ، كما وعَدَ اللهُ، سَماواتٍ جديدةً وأرضًا جديدةً يَسكُنُ فيها العَدلُ.
14 - فابذُلوا جُهدَكُم أيُّها الأحبّاءُ، وأنتُم تَنتَظِرونَ هذا اليومَ، أنْ يَجِدَكُمُ اللهُ بِسَلامٍ، لا عَيبَ فيكُم ولا لَومَ علَيكُم.
15 - واحسَبوا صَبرَ رَبِّنا فُرصَةً لِخَلاصِكُم، كما كتَبَ إلَيكُم بِذلِكَ أخونا الحَبيبُ بولُسُ، على قَدرِ ما مَنَحَهُ اللهُ مِنَ الحِكمَةِ.
16 - كما هِيَ الحالُ في جميعِ رَسائِلِهِ الّتي تكَلَّمَ فيها على هذِهِ المَسائِلِ. فورَدَت فيها أُمورٌ غامِضَةٌ يُحَرِّفُها الجُهّالُ وضُعَفاءُ النُّفوسِ، كما يَفعَلونَ في سائِرِ الكُتُبِ المُقَدَّسَةِ، لِهَلاكِ نُفوسِهِم.
17 - أمَّا أنتُم، أيُّها الأحِبّاءُ، فأخبَرناكُم بِهذا، فتَنَبَّهوا لِئَلاَّ تُضَلِّلَكُم أخطاءُ المُرتَدِّينَ فتَفقدوا ثَباتَكُم.
18 - وانمُوا في النِّعمَةِ وفي مَعرِفَةِ رَبِّنا ومُخَلِّصِنا يَسوعَ المَسيحِ، لَه المَجدُ الآنَ وإلى الأبَدِ. آمين.

المشتركة - دار الكتاب المقدس