رسالة يوحنا الثانية - العنوان

1 - يُسَلِّمُ عَلَيكِ أَولادُ أُختِكِ المُصطفاة.
2 - فمَنْ يُسَلِّمْ عَلَيهِ يَشتَرِكْ في أَعمالِهِ الشِّرِّيرة.
3 - ومَعَ أَنَّ لي أَشياءَ كثيرةً أَكتُبُها إِليكم، آثرتُ ((أَنْ لا أَكتُبَها)) في الوَرَقِ وبالمِداد. فإِنّي أَرجو أَنْ آتِيَكم فأُحدِّثَكم مُشافَهةً، حتّى يكونَ سُرورُنا كاملاً.
4 - فإِنْ جاءَكم أَحدٌ ولم يَأتِ بهذا التَّعليمِ، فلا تَقْبلوهُ عِندَكم، ولا تُسلِّموا عَلَيه.
5 - كلُّ مَنْ يَتجاوزُ، ولا يَثبُتُ على تَعْليمِ المسيحِ فليسَ اللهُ لَه؛ ومَن يَثبُتُ على هذا التَّعليمِ فَلَهُ الآبُ والابنُ كلاهما.
6 - إِحذَروا لأَنْفُسِكم لئلاَّ تَخْسَروا ثَمَرَةَ عَمَلِنا، بل تنالُوا بالحرِيِّ ثوابًا كاملاً.
7 - فإِنَّهُ قدِ انتَشَرَ في العالَمِ مُضِلُّونَ كَثيرونَ، لا يَعتَرِفونَ بيسوعَ المسيحِ الذي أَتى في الجسَد. ((ومَن كانَ كذلكَ)) فهُوَ المُضِلُّ، المسيحُ الدَّجَّال!
8 - وبهذا تَقومُ المحبَّة: أَنْ نَسلُكَ بِحَسَبِ وصاياه. وتلكَ الوَصيَّةُ هيَ أَنْ تَسْلُكوا في ((المحبَّةِ))، على حَدِّ ما سَمِعتم مِنَ البَدْء.
9 - والآنَ، أَسأَلُكِ، أَيَّتُها السيِّدةُ،- لا كمَنْ يكتُبُ إِليكِ بوصيَّةٍ جَديدةٍ، بل بالوَصيَّةِ التي كانَتْ لنا مِنَ البَدْءِ- أَنْ نُحِبَّ بَعضُنا بَعضًا.
10 - لِتَكُنْ مَعَنا النِّعمةُ والرَّحمَةُ والسَّلامُ مِنَ اللهِ الآبِ، ومِن يَسوعَ المسيحِ، ابنِ الآبِ في الحقّ والمحبَّة.
11 - لقد فرحتُ جدًّا لأَنّي وَجَدْتُ مِنْ أَولادِكِ مَنْ يَسلُكونَ في الحَقِّ، على حَسَبَ الوصيَّةِ التي تَسلَّمناها مِنَ الآب.
12 - مِن أَجل هذا الحقِّ الذي هُوَ ثابتٌ فينا، وسيكونُ مَعَنا إلى الأَبد...
13 - منَ الكاهنِ الى السَّيّدةِ المُصطَفاة، والى أَولادِها الذين أُحبُّهم أَنا في الحقّ- لا أَنا فَقَطْ بل جَميعُ الذينَ عَرَفوا الحقَّ أَيضًا-

الترجمة البولسية