رؤيا يوحنا - رسالة إلى سارديس

1 - واكتُبْ إلى ملاكِ كَنيسَةِ سارْديسَ: ((هذا ما يَقولُ صاحِبُ أرواحِ اللهِ السَّبعةِ والكواكِبِ السَّبعَةِ: أنا أعرِفُ أعمالَكَ. أنتَ حَيٌّ بالاسمِ معَ أنَّكَ مَيْتٌ.
2 - إسهَرْ وأنعِشْ ما بَقِيَ لكَ مِنَ الحياةِ قَبلْ َ أنْ يُعاجِلَهُ الموتُ. فأنا لا أجِدُ أعمالَكَ كامِلَةً في نظَرِ إلهي.
3 - فاذكُرْ ما تَعَلَّمتَهُ وكيفَ قَبِلتَهُ، واعمَلْ بِه وتُبْ. فإنْ كُنتَ لا تَسهَرُ جِئتُكَ كاللِّصِّ، لا تَعرِفُ في أيَّةِ ساعَةٍ أُباغِتُكَ.
4 - ولكِنْ بَعضُ النّاس ِ عِندَكَ في سارْديسَ ما دَنَّسوا ثيابَهُم، فهُم أهلٌ لأنْ يُواكِبوني بِثِيابٍ بِيضاءَ.
5 - مَنْ يَغلِبْ يَلبَسْ ثَوبًا أبيضَ، ولا أمحو اسمَهُ مِنْ كِتابِ الحياةِ، بَلْ أشهَدُ لَه عِندَ أبي ومَلائِكتِهِ)).
6 - مَنْ كانَ لَه أُذُنانِ، فليَسمَعْ ما يَقولُ الرُّوحُ لِلكنائِسِ.
7 - واكتُبْ إلى مَلاكِ كَنيسَةِ فيلادَلْفيَةَ: ((هذا ما يَقولُ القُدُّوسُ الحَقُّ الّذي بِيَدِهِ مِفتاحُ داودَ، إذا فَتَحَ فلا يُغلِقُ أحدٌ، وإذا أغلَقَ فلا يَفتَح أحدٌ:
8 - أنا أعرِفُ أعمالَكَ. ها أنا فَتَحتُ لكَ بابًا لا يَقدِرُ أحدٌ أنْ يُغلِقَهُ، لأنَّكَ معَ ضُعفِ قُوَّتِكَ حَفِظتَ كلمَتي وما أنكَرتَ اسمي.
9 - سأجعَلُ الّذين َ هُم مِنْ مَجمَعِ الشَّيطانِ، الّذين َ يَزعمونَ أنَّهُم يَهودٌ فيَكذِبونَ، سأجعَلُهُم يَجيئونَ ويَسجُدونَ عِندَ قَدَمَيْكَ ويَعرِفونَ أنِّي أحْبَبتُكَ.
10 - ولأنَّكَ صَبرتَ كما أوصَيتُكَ، فسَأحميكَ في ساعةِ المِحنَةِ الّتي ستَنقَضُّ على العالَمِ كُلِّهِ لِتَمتَحِنَ سُكَّانَ الأرضِ.
11 - سأَجيءُ في القَريبِ العاجِلِ، فاحتَفِظْ أنتَ بِما عِندَكَ لِئَلاَّ يَسلُبَ أحدٌ إكليلَكَ.
12 - سأجعَلُ الغالِبَ عَمودًا في هَيكَلِ إلهي، فلا يَخرُجُ مِنهُ أَبَدًا. وأنقُشُ فيهِ اسمَ إلهي واسمَ مدينةِ إلهي أُورُشليمَ الجديدَةِ الّتي تَنزِلُ مِنَ السَّماءِ مِنْ عِندِ إلهي، وأنقُشُ اسميَ الجديدَ)).
13 - مَنْ كانَ لَه أُذُنانِ، فَليَسمَعْ ما يَقولُ الرُّوحُ لِلكنائِسِ.
14 - واكتُب إلى مَلاكِ كَنيسَةِ لاوُدِكيَّةَ: ((هذا ما يَقولُ الآمينُ، الشّاهِدُ الأمينُ الصّادِقُ، رأْسُ خَليقَةِ اللهِ :
15 - أنا أعرِفُ أعمالَكَ، وأعرِفُ أنَّكَ لا بارِدٌ ولا حارٌّ، ولَيتَكَ كُنتَ بارداً أو حارّاً!
16 - سأتَقيَّؤُكَ مِنْ فَمي لأنَّكَ فاتِرٌ، لا حارٌّ ولا بارِدٌ.
17 - تَقولُ: ((أنا غَنِيٌّ وأنا اغتَنَيتُ فما أحتاجُ إلى شيءٍ)). ولكِنَّكَ لا تَعرِفُ كَمْ أنتَ بائِسٌ مِسكينٌ فَقيرٌ، عُريانٌ وأعمى.
18 - أُشيرُ علَيكَ أنْ تَشتَريَ مِنِّي ذَهَبًا مُصفًّى بِالنّارِ لتَغتَنيَ، وثِيابًا بَيضاءَ تَلبَسُها لِتستُرَ عُريَكَ المُعيبَ، وكُحلاً تُكَحِّلُ بِه عَينَيكَ لِتُبصرَ.
19 - أنا أُوبِّخُ وأُؤدِّبُ مَنْ أُحِبُّ، فكُنْ حارّاً وتُبْ.
20 - ها أنا واقِفٌ على البابِ أدُقُّهُ، فإنْ سَمِعَ أحدٌ صوتي وفَتَحَ البابَ دَخَلتُ إلَيهِ وتَعَشَّيتُ مَعَهُ وتَعَشَّى هوَ مَعي.
21 - مَنْ غَلَبَ أُعطيهِ أنْ يَجلِسَ مَعي على عَرشي، كما غَلَبْتُ أنا فجَلَستُ معَ أبي على عَرشِهِ)).
22 - مَنْ كانَ لَه أُذُنانِ، فليَسمَعْ ما يَقولُ الرُّوحُ لِلكنائِسِ.

المشتركة - دار الكتاب المقدس