رؤيا يوحنا -

1 - ثُمَّ أراني الملاكُ نَهرَ الحياةِ صافِيًا كَالبلْورِيَنبَعُ مِنْ عَرشِ اللهِ والحَمَلِ
2 - ويَجري في وَسطِ ساحةِ المدينةِ وعلى ضَفَّتَيْهِ شَجَرَةُ الحياةِ تُثمِرُ اثنَتَي عَشْرَةَ مرَّةً، كُلَّ شَهرٍ مَرَّةً، وتَشفي بِوَرَقِها الأُمَمَ.
3 - لا لَعْنَ بَعدَ اليومِ. عَرشُ اللهِ والحَمَلِ يَقومُ في المدينةِ، فيَسجُدُ لَه عِبادُهُ
4 - ويُشاهِدونَ وجهَهُ، ويكونُ اسمُهُ على جِباهِهِم.
5 - لا ليلَ هُناكَ، فلا يَحتاجونَ إلى ضَوءِ مِصباحٍ أو شَمسٍ، لأنَّ الرَّبَّ الإلَهَ يكونُ نُورَهُم، وهُم سيَملِكونَ إلى أبَدِ الدُّهورِ.
6 - وقالَ لِيَ الملاكُ: ((هذا الكلامُ صِدقٌ وحَقٌّ والرَّبُّ الإلَهُ الّذي يُوحي إلى الأنبِياءِ أرسَلَ ملاكَهُ لِيكشِفَ لِعِبادِهِ ما لا بُدَّ مِنْ حُدوثِهِ عاجِلاً.
7 - ها أنا آتٍ سَريعًا. هَنيئًا لِمَنْ يَعمَلُ بِالأقوالِ النَّبَوِيَّةِ في هذا الكِتابِ)).
8 - وأنا يوحنَّا، سَمِعتُ ورأَيتُ هذِهِ الأشياءَ. ولمَّا سَمِعتُها ورأَيتُها، وقَعتُ على قَدَمَي الملاكِ الّذي جَعَلني أراها لأسجُدَ لَه،
9 - فقالَ لي: ((لا تَفعَلْ! أنا عَبدٌ مِثلُكَ ومِثلُ إخوَتِكَ الأنبياءِ وجميعِ الّذين َ يَعمَلونَ بِكلامِ هذا الكِتابِ. فاسجُدْ للهِ)).
10 - وقالَ لي: ((لا تَكتُمْ كلامَ النُّبُوءَةِ في هذا الكِتابِ، لأنَّ الوَقتَ قَريبٌ.
11 - مَنْ كانَ ظالِمًا فَلْيُداوِمْ على الظُّلمِ، ومَنْ كانَ نَجِسًا فَليَبقَ في نَجاسَتِهِ، ومَنْ كانَ صالِحًا فَليُداوِمْ على الصَّلاحَ، ومَنْ كانَ قِدِّيسًا فَليَبقَ في قَداسَتِهِ)).
12 - ها أنا آتٍ سَريعًا ومَعي الجَزاءُ الّذي أُجازي بِه كُلَّ واحدٍ بِأعمالِهِ.
13 - أنا الألِفُ والياءُ، والأوَّلُ والآخِرُ، والبَداءَةُ والنِّهايَةُ)).
14 - هَنيئًا لِمَنْ يَغسِلونَ حُلَلَهُم لِيكونَ لهُم سُلطانٌ على شَجرَةِ الحياةِ، ولِيَدخُلوا المدينةَ مِنْ أبوابِها.
15 - أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ والسَّحَرَةُ والفُجّارُ والقَتَلَةُ وعَبَدَةُ الأوثانِ وكُلُّ مَنْ يَكذِبُ ويُحِبُّ الكَذِبَ.
16 - ((أنا يَسوعُ أرسَلْتُ إلَيكُم ملاكي لِيَشهَدَ بِهذِهِ الأُمورِ في الكنائِسِ. أنا أَصلُ داودَ ونَسلُه. أنا كَوكَبُ الصُّبحِ المُنيرُ)).
17 - يَقولُ الرُّوحُ والعَروسُ: ((تعالَ! ))مَنْ سَمِعَ فَلْيَقُل: ((تعالَ! )) مَنْ كانَ عَطشانًا فَلْيأْتِ، ومَنْ شاءَ فليأخُذْ ماءَ الحياةِ مَجّانًا.
18 - وأنا أُنذِرُ كُلَ مَنْ يَسمَعُ الأقوالَ النَّبَوِيَّةَ في هذا الكِتابِ أنْ لا يَزيدَ علَيها حَرفًا، وإلاَّ زادَهُ اللهُ مِنَ النَّكَباتِ المَوصوفَةِ في هذا الكِتابِ.
19 - ومَنْ حَذَفَ حَرفًا مِنَ الأقوالِ النَّبَوِيَّةِ في هذا الكِتابِ، حَذَفَ اللهُ نَصيبَهُ مِنْ شَجَرَةِ الحياةِ ومِنَ المدينةِ المُقَدَّسَةِ، وهُما اللَّتانِ جاءَ وَصْفُهُما في هذا الكِتابِ.
20 - يَقولُ الشّاهِدُ بِهذِهِ الأُمورِ: ((نَعم، أنا آتٍ سريعًا! )) آمين. تَعالَ، أيُّها الرَّبُّ يَسوعُ.
21 - فلتكُن نِعمَةُ الرَّبِّ يَسوعَ مَعكُم أجمَعينَ.

المشتركة - دار الكتاب المقدس