رؤيا يوحنا - كنيسة أَفسس

1 - "مَن لَهُ أُذُنٌ فَلْيَسمَعْ ما يقولُ الرُّوحُ للكنائس!
2 - إِنَّهُ بِعَصًا مِن حَديدٍ يَرْعاهُم، كما تُحطَّمُ آنيَةٌ مِن خَزَف! مثلَما أُوتيتُ أَنا مِن عِندِ أَبي.
3 - وأُعطيهِ كوكبَ الصُّبح.
4 - فالغالبُ، الذي يَحْفَظُ أَعمالي حتَّى المُنتَهى، أُوتيهِ سُلطانًا على الأُمَم؛
5 - ولكِنْ، تَمَسَّكوا بما هوَ عِندَكم إِلى أَن أَجيء.
6 - "وأَمَّا أَنتُم، المُؤْمِنينَ الباقينَ في ثياتِيرَةَ، الذينَ لا يَشتركونَ في هذا التَّعليم، أَنتمُ الذينَ لَم "يَعرِفوا أَعماقَ الشَّيطان"، كما يقولون! فإِنّي أَقولُ لكم: إِنّي لا أُلْقي عَلَيكم ثِقَلاً آخَرَ؛
7 - وسأُبيدُ أَولادَها حَتْفًا: فَتَعلَمُ جَميعُ الكنائِسِ أَنّي أَنا، فاحِصُ الكُلى والقلوب؛ وسأُوتي كُلاًّ مِنكم على حَسَبِ أَعمالِهِ!
8 - فها أَناذا أَطَّرِحُها في فِراشِ ((الأَوجاعِ))، والذينَ يَزنون مَعها في ضِيقٍ هائِل... إِنْ لم يَتوبوا مِن أَعمالِها ((التي عَلَّمَتْهم)).
9 - ولَقد أَمهَلْتُها مُدَّةً لِتَتوبَ، إِلاَّ أَنَّها لا تُريدُ أَن تَتوبَ مِن زِناها.
10 - ولكِنَّ عِندي عَليكَ أَنَّكَ تتغاضى عَنِ المَرأَةِ إِيزابَل، هذِهِ المَرأَةِ التي تَزْعُمُ أَنَّها نَبيَّة، وتُضِلُّ عِبادي، إِذْ تُعَلِّمُهم أَنْ يَزنُوا وأَنْ يَأْكُلوا مِن ذَبائِحِ الأَوثان.
11 - "واكتُبْ أَيضًا الى مَلاكِ الكنيسَةِ التي في ثِياتيرَة: "هُوَذا ما يقولُهُ ابنُ اللهِ، الذي عَيناهُ كلَهيبِ نارٍ، ورِجلاهُ كالنُّحاسِ اللاَّمعِ:
12 - إِنّي عالِمٌ بأَعمالِكَ، ومَحبَّتِكَ وإِيمانِكَ، وخِدمَتِكَ وصَبرِك؛ وأَنَّ أَعمالَكَ الأَخيرَةَ أَكثرُ مِنَ الأُولى.
13 - فتُبْ إِذَنْ! وإِلاَّ فإِنّي آتيكَ سَريعًا وأُقاتِلُهم بسيفِ فَمي.
14 - "مَنْ لَهُ أُذُنٌ فَلْيَسمَعْ ما يَقولُ الرُّوحُ لِلْكنائِس: مَنْ غَلَبَ فإِنّي أُوتيهِ ((أَنْ يَأكُلَ)) مِنَ المَنِّ الخفيّ؛ وأُعطيهِ أَيضًا حَصاةً بَيضاءَ، مَكتوبًا عَليها اسمٌ جَديد، لا يَعرِفُهُ أَحدٌ سِوى الآخِذ.
15 - فأَنتَ أَيضًا، عِندَك قَومٌ يَتمسَّكونَ كذلكَ، بِتعليمِ النِيقولاويِّين.
16 - إِنّي عالمٌ أَينَ تُقيمُ، هُناكَ حَيثُ عَرشُ الشَّيطان. ومَعَ ذلكَ، فأَنتَ مُتمسِّكٌ باسْمي، ولم تُنْكِرْ إِيماني حَتَّى في أَيَّامِ انتِباسَ، شَهيدي الأَمينِ، الذي قُتِلَ عِندَكم، هُناكَ حَيثُ يَسكُنُ الشَّيطان.
17 - ولكِنَّ لي عَليكَ شَكْوى يَسيرَة، أَنَّ عِندَكَ، هُناكَ، قَومًا يَتمسَّكونَ بِتَعليمِ بَلْعامَ، الذي عَلَّمَ بالاقَ أَنْ يُلقِيَ مَعثَرَةً أَمامَ بَني إِسْرائيلَ، حَتَّى يَأْكلوا مِن ذَبائِحِ الأَوثانِ ويَزنُوا.
18 - "واكتُبْ أَيضًا الى مَلاكِ الكنيسَةِ التي في بَرْغامُس: "هُوَذا ما يقولُهُ القابِضُ على السَّيفِ الصَّارِمِ ذي الحدَّين:
19 - "مَنْ لَهُ أُذُنٌ فَلْيَسْمَعْ ما يَقولُ الرُّوحُ لِلْكنائِس: مَنْ غَلَبَ فلا يَضُرُّهُ الموتُ الثَّاني.
20 - إِنّي عالِمٌ بضيقِكَ، وفَقرِكَ- مَعَ أَنَّكَ غَنيّ!- وافتراءِ الذينَ يَزْعُمونَ أَنَّهم يَهودٌ، ولَيسوا بيهودٍ، وإِنَّما هُم مَجمَعُ الشَّيطان!
21 - لا تَخَفْ مِمَّا سَتُعاني، فها إِنَّ الشَّيطانَ مُوشِكٌ أَن يُلقِيَ بَعضًا مِنكم في السِّجنِ لتُمتَحَنوا؛ وسيُصيبُكم ضِيقُ عَشَرَةِ أَيَّام. فكُنْ أَمينًا حَتَّى الموتِ، فَأُعْطِيَكَ إِكليلَ الحياة.
22 - "واكتُبْ أَيضًا الى مَلاكِ الكنيسةِ التي في إِزْمير: "هذا ما يَقولُ الأَوَّلُ والآخِرُ، الذي كانَ مَيْتًا وعادَ حيًّا:
23 - "مَن لَهُ أُذُنٌ فَلْيَسمَعْ ما يقولُ الرُّوحُ لِلكنائِس: مَنْ غَلَبَ فإِنّي أُوتيهِ أَنْ يَأْكُلَ من شجرةِ الحياةِ، التي في فِرْدوسِ الله".
24 - فاذكُرْ إذَنْ مِن أينَ سَقَطْتَ، وَتُبْ، وعُدْ الى أَعمالِكَ الأولى، وإِلاَّ، فَإِنّي آتِيكَ، وَأُزيلُ مَنارَتَكَ مِنْ مَوْضِعِها... إِنْ لَمْ تَتُبْ.
25 - ولكنَّ عِندَكَ هذا، أَنَّكَ تَمْقُتُ أَعْمالَ النِّيقُولاوِيّينَ التي أَمْقُتُها أَنا أَيضًا.
26 - لَقد صَبَرتَ، وعانَيْتَ كثيرًا مِنْ أَجْلِ اسْمي، ولَمْ تَفْشَل.
27 - ولكِنْ، آخُذُ علَيْكَ أَنَّكَ أَهْمَلْتَ مَحَبَّتَكَ الأُولى.
28 - إِنّي عالِمٌ بأَعْمالِكَ، وَتَعَبِكَ، وصَبْرِك؛ وأَنَّكَ لا تُطيقُ احْتمالَ الأَشرار. وقَد خَبَرْتَ الذينَ يَزعُمونَ أَنَّهم رُسُلٌ، ولَيْسوا بِرُسُل، فَوَجدْتَهم كاذبين.
29 - "أُكتُبْ الى ملاكِ الكنيسةِ التي في أَفسُس: "هذا ما يقولُهُ القابضُ على الكواكبِ السَّبْعةِ بيمينِهِ، أَلماشي في وَسْطِ المنائِرِ السَّبع منَ الذَّهَب،

الترجمة البولسية