رؤيا يوحنا - كنيسة سرديس

1 - "مَن لهُ أُذُنٌ فَليَسمَعْ ما يقولُ الرُّوحُ للكنائس!"
2 - "من غَلَبَ، فإِنّي أُوتيهِ أَن يَجلِسَ مَعي على عَرشي، كما غَلَبتُ أَنا، وجَلَستُ معَ أَبي على عَرشِه.
3 - ها أَناذا واقفٌ على البابِ، وأَقرَع، فإِن سَمِعَ أَحدٌ صَوْتي، وفَتَحَ البابَ، أَدخُلُ إِليه، فأَتعشَّى مَعَهُ، وهُوَ مَعي.
4 - إِنَّ مَن أُحِبُّهُ، أُوَبِّخُهُ وأُؤَدِّبُه؛ فكُنْ غَيورًا، وتُبْ!
5 - فإِنَّكَ تَقول: ها أَنا غَنيٌّ، لَقدِ اسْتَغْنيتُ، ولا حاجةَ بي الى شيء! ولَستَ تعلمُ أَنَّكَ شقِيٌّ، وبائِسٌ، ومِسكِينٌ، وأَعمى، وعُريان!
6 - فأَنا أُشيرُ عَلَيكَ إِذَنْ أَنْ تَشْتريَ مِنّي ذَهَبًا مُصَفًّى بالنَّارِ لِتَستَغنيَ، وثيابًا بِيضًا حَتَّى تَلبَسَ ولا يَظْهَرَ خِزْيُ عُريَتِك، وإِثْمِدًا تَكْحَلُ بهِ عَينَيكَ حتَّى تُبصِرَ.
7 - ولكِنْ، بما أَنَّكَ فاتِرٌ، لا حارٌّ ولا بارِد، فقد أَوشَكتُ أَن أَتَقَيَّأَكَ مِن فَمي.
8 - إِنّي عالمٌ بأَعمالِك: إِنَّكَ لَسْتَ بارِدًا ولا حارًّا؛ ولَيْتَكَ كنتَ باردًا أَو حارًّا!
9 - "مَن غَلَبَ فإِنّي أَجعَلُهُ عَمودًا في هَيكَلِ إِلهي، فلا يَعودُ يَخرُجُ مِن بَعْدُ. وَأَكتُبُ عليهِ اسمَ إِلهي، واسمَ مَدينةِ إِلهي- أُورشليمَ الجديدةِ، النَّازِلةِ منَ السَّماءِ مِن عِندِ إِلهي، واسمِيَ الجَديد.
10 - "مَن لَهُ أُذُنٌ فَليَسمَعْ ما يقولُ الرُّوحُ للكنائس!
11 - "واكتُبْ أَيضًا الى مَلاكِ الكنيسةِ التي في اللاَّذقِيَّة: "هُوَذا ما يقوُلهُ آمين، أَلشَّاهِدُ الأَمينُ الصَّادِق، مَبْدأُ خَلقِ الله:
12 - إِنّي آتٍ عَن قَريب؛ فَتَمسَّكْ بما عِندَكَ، لئَلاَّ يأخُذَ أَحدٌ إِكليلَك.
13 - ها أَناذا أُسلِمُ إِليكَ ذَوي مَجمعِ الشَّيطان- الذينَ يَزعُمُونَ أَنَّهم يَهودٌ ولَيسوا بيهودٍ، بل يَكْذِبون!- ها أَناذا أُرْغِمُهم أَن يَأْتوا ويَسجُدوا عندَ قَدمَيكَ، ويَعرِفوا أَنّي قَد أَحببتُك.
14 - وبما أَنَّكَ قَد حَفِظتَ وَصيَّتي بالصَّبرِ، فَأَنا أَيضًا أَحفظُكَ مِن ساعَةِ التَّجرِبَةِ التي أَوشَكَتْ أَن تَنْقضَّ على المَسكونَةِ بأَسْرِها، لاخْتِبارِ سُكَّانِ الأرض.
15 - إِنّي عالمٌ بأَعْمالِك؛ ها أَناذا قد جعَلتُ أَمامَكَ بابًا مَفتوحًا، لا يَستَطيعُ أَحدٌ أَن يُغلِقَه؛ لأَنَّكَ، مَعَ ضُعفِكَ، قَد حَفِظتَ كَلِمتي ولَم تُنكِرِ اسمِي.
16 - من لَهُ أُذُنٌ فَلْيسمَعْ ما يقولُ الرُّوحُ للكنائس!
17 - "واكتُبْ أَيضًا الى ملاكِ الكنيسةِ التي في فِيلَدِلفِيَّة: "هُوذا ما يقولُهُ القُدُّوسُ، الحَقُّ، الذي بِيَدِهِ مِفتاحُ داودَ، أَلذي يَفتحُ فلا يُغلِقُ أَحدٌ، ويُغلِقُ فلا يَفتَحُ أَحَد:
18 - مَن غَلَبَ إِذَنْ يَلْبَسُ ثيابًا بيضًا؛ ولا أَمحو اسمَهُ أَبدًا من سِفْرِ الحياة، وأَعتَرِفُ باسمِهِ أَمامَ أَبي، وأَمامَ ملائِكَتِه.
19 - فتذكَّرْ إِذَنْ ما أَخَذتَ وما سَمِعتَ، واحْفَظْهُ، وَتُب! وإِنْ لَم تَسْهَرْ أَتيتُكَ كاللِصِّ، لا تَعلَمُ في أَيَّةِ ساعةٍ أَفِدُ إِلَيك!
20 - بَيْدَ أَنَّ عِندَكَ، في سَرْديسَ، أُناسًا قلائِلَ لم يُدَنِّسوا ثيابَهُم، فإِنَّهم سيُواكِبوني في مَلابسَ بيضٍ، لأَنَّهم مُستَحِقُّون.
21 - فاسْتَفِقْ، وثَبِّتْ ما بقيَ وقد أَوشَكَ أَن يَموت! لا، إِنّي لم أَجِدْ أَعمالَكَ كاملةً أَمامَ إِلهي.
22 - "واكتُبْ أَيضًا الى ملاكِ الكنيسةِ التي في سَرْديس: "هُوَذا ما يقولُهُ الذي يَمْلِكُ أَرواحَ اللهِ السَّبعَة، والكواكبَ السَّبعة: إِنّي عَالمٌ بأَعمالِك؛ إِنَّكَ تُعَدُّ حيًّا وأَنتَ مَيْت!

الترجمة البولسية