رؤيا يوحنا - الختم السابع والابواق السبعة

1 - ثُمَّ رأَيتُ وسَمِعتُ عُقابًا يَطيرُ في وَسَطِ السَّماءِ ويَقولُ بصوتٍ عَظيم: "أَلوَيْلُ! أَلوَيْلُ لِسُكَّانِ الأَرضِ مِمَّا بَقِيَ مِنْ أَصواتِ أَبواقِ الملائكةِ الثَّلاثةِ، المُوشِكينَ أَنْ يُبَوِّقوا!"
2 - ونَفخَ الملاكُ الرَّابعُ في بُوقهِ فضُرِبَ ثُلْثُ الشَّمسِ، وثُلْثُ القَمَرِ، وثُلْثُ الكواكب؛ حتَّى أَظْلَمَ ثُلْثُهُنَّ، وفَقَدَ النَّهارُ ثُلْثَ ضِيائِهِ، والليَّلُ كذلك.
3 - واسمُ الكوكبِ أَفْسِنتينُ: فصارَ ثُلْثُ المياهِ أَفسِنتينًا، فهَلَكَ كثيرٌ مِنَ النَّاسِ مِن جَرى هذِهِ المياهِ، لأَنَّها صَارَتْ مُرَّةً.
4 - ونَفخَ الملاكُ الثَّالثُ في بوقهِ فهوى مِنَ السَّماءِ كوكبٌ عَظيمٌ مُتَّقِدٌ كالمَشْعَل، ووَقَعَ على ثُلْثِ الأَنهارِ، وعلى عُيونِ المِياه.
5 - فَماتَ ثُلْثُ الخلائِقِ الحيَّةِ التي في البحرِ، وتَلِفَ ثُلْثُ السُّفُن.
6 - ونَفخَ الملاكُ الثَّاني في بوقِه، فكأَنَّ جَبَلاً عَظيمًا مُتَّقِدًا بالنَّارِ، أُلقِيَ في البَحْر؛ فَصارَ ثُلْثُ البَحْرِ دَمًا:
7 - وتَهيَّأَ السَّبعَةُ الملائِكةُ، الذينَ معَهُمُ السَّبعَةُ الأَبواقُ، لِيَنفُخوا فيها.
8 - ونَفخَ الملاكُ الأَوَّلُ في بوقِهِ، فَحَدَثَ بَرَد ونارٌ يُخالِطُهُما دَمٌ، وأُلْقِيا على الأَرضِ فاحْتَرَقَ ثُلْثُ الأَرضِ، واحتَرَقَ ثُلْثُ الشَّجَرِ، وكلُّ عُشْبٍ أَخضَرَ احْتَرَق.
9 - ثمَّ أَخذَ الملاكُ المِجمَرَةَ، وملأَها من نار المَذبَحِ، وأَلقاها على الأَرض، فَحَدثَ رعودٌ وأَصوات، وبُروقٌ وزِلْزال.
10 - فَصعِدَ دُخانُ البَخورِ مِن يَدِ الملاكِ، مَع صَلَواتِ القدِّيسينَ، أَمامَ الله.
11 - ثمَّ جاءَ مَلاكٌ آخَرُ، ووَقَفَ فوقَ المَذبَح، ومَعهُ مِجْمَرَةٌ من ذَهَب؛ وأُعطِيَ بَخورًا كثيرًا لِيَضعَهُ، مَعَ صَلواتِ القدِّيسينَ جميعًا، على مَذبَحِ الذَّهَبِ الذي أَمامَ العَرش.
12 - ورَأَيتُ بَعْدَئذٍ الملائِكهَّ السَّبعَةَ الذينَ يَقِفونَ أَمامَ الله، وقد أُعطوا سَبعةَ أَبواق.
13 - ولمَّا فَتَحَ ((الحَمَلُ)) الخَتْمَ السَّابعَ حَدثَ سُكوتٌ في السَّماءِ، نحوَ نِصفِ ساعة...

الترجمة البولسية