رؤيا يوحنا - سعادة المختارين

1 - ثُمَّ أَراني نَهْرَ ماءِ الحياةِ صافِيًا كالبِلَّوْرِ، خارِجًا من عَرشِ اللهِ والحَمَلِ؛
2 - وفي وَسَطِ ساحَةِ المَدينَةِ وعلى جانِبَيِ النَّهرِ شَجَرُ حَياةٍ تُؤْتي اثْنَي عَشَرَ جَنًى، في كلِّ شَهْرٍ جنًى؛ وَوَرَقُ الشَّجَرِ لِشِفاءِ الأُمَم.
3 - ولا يَكونُ إِبسالٌ من بَعْد. وسَيَكونُ ((في المدينَةِ)) عَرشُ اللهِ والحَمَلِ، فَيَعْبُدُهُ عِبادُهُ،
4 - ويَنْظُرونَ وَجْهَهُ، ويكونُ اسمُهُ على جِباهِهِم.
5 - ولا يكونُ ليلٌ مِن بَعْدُ، ولا يَحْتاجونَ الى مِصْباحِ ولا إِلى نورِ الشَّمْسِ لأَنَّ الربَّ الإِلهَ يُنيرُ عليهِم، ويَمْلِكونَ إِلى دَهْرَِ الدُّهور!
6 - حينئذٍ قالَ ليَ ((الملاك)): "إِنَّ هذِهِ الأَقوالَ يَقينٌ وحَقٌّ وإِنَّ الربَّ، الإِلهَ، الذي يُلْهِمُ الأَنْبِياءَ، قد أَرْسَلَ مَلاكَهُ لِيُرِيَ عِبادَهُ ما سَيَكونُ عَن قَريب.
7 - ها أَناذا آتٍ عن قَريب؛ فطوبى لِمَنْ يَحْفَظُ أَقوالَ هذا الكِتابَ النَّبَوِيَّةَ!".
8 - أَنا يوحنَّا، سَمِعْتُ ورَأَيتُ ذلك. وبَعدَ أَنْ سَمِعْتُ ورأَيتُ خَرَرْتُ لأَسجُدَ أَمامَ قَدَمَيِ المَلاكِ، الذي أَرانيه.
9 - فقالَ لي: "إِيَّاكَ أَنْ تَفْعَلَ! فَإِنّي نَظيرُكَ في الخِدمَةِ، ونَظيرُ إِخْوَتِكَ الأَنبِياءَ، والذينَ يَحفَظونَ أَقوالَ هذا الكِتابِ؛ فاسجُدْ للهِ!"
10 - ثُمَّ قالَ لي: "لا تَخْتُمْ على أَقوالِ هذا الكِتابِ النَّبويَّة؛ فإِنَّ الزَّمانَ قَريبٌ!
11 - فَلْيَستَمِرَّ الظَّالِمُ في ظُلمِهِ والنَّجِسُ في نَجاسَاتِه؛ وَ((لْيَستَمِرَّ)) البارُّ أَيضًا في بِرِّهِ، والقدِّيسُ في قَداسَتِه.
12 - ها أَناذا آتٍ عَن قَريبِ، وجَزائي مَعي لأُجازيَ كلَّ واحِدٍ على حَسَبِ أَعمالِه.
13 - أَنا الأَلِفُ والياءُ، الأَوَّلُ والآخِرُ، المَبْدَأُ والغايَة.
14 - فطوبى لِلَّذينَ يَغْسِلونَ حُلَلَهُم ليكونَ لَهُم سُلطانٌ على شَجَرَةِ الحَياة، ويَدخُلوا المدينَةَ مِنَ الأَبواب!
15 - لِيَبْقَ خارِجًا الكِلابُ والسَّحَرة، والزُّناة والقَتَلَة، وعَبَدةُ الأَوثانِ، وكلُّ مَنْ يُحِبُّ الكَذِبَ ويَعْمَلُ بِه!"
16 - أَنا، يَسوعَ، أَرْسَلْتُ مَلاكي لِيَشْهَدَ لَكُم بِهذِهِ الأَشياءِ في شَأْنِ الكنائِس. أَنا فَرعُ داودَ وذُرِّيَّتُه، وكَوكَبُ الصُّبحِ السَّاطِع.
17 - أَلرُّوحُ والعروسُ يقولان: "هَلُمَّ!" ومَن سَمعَ فَلْيقُلْ أَيضًا: "هلُمَّ!" مَنْ كانَ عَطشانَ فَلْيَأْتِ، مَن شاءِ فَلْيَأْخُذْ ماءِ الحياةِ، مَجَّانًا.
18 - أنا أَشهَدُ لِكُلِّ مَن يَسمعُ أَقوالَ هذا الكِتابِ النَّبويَّةَ: مَن زادَ شَيئًا عَليها، يَزيدُ اللهُ عليهِ الضَّرَباتِ المكتوبَةَ في هذا الكتاب؛
19 - ومَن أَسقَطَ مِن أَقوالِ هذا الكتابِ النَّبويِّ، يُسقِطُ اللهُ نَصيبَهُ مِن شَجرةِ الحياةِ، ومِنَ المَدينةِ المقدَّسَةِ، اللَّتَينِ وُصِفَتا في هذا الكتاب.
20 - فالشَّاهِدُ بهذِهِ الأَشياءِ يَقولُ: "نَعَم، إِنّي آتٍ عَن قَريب!" آمين! تَعالَ، أَيُّها الرَّبُّ يسوع!
21 - نِعمَةُ رَبِّنا يسوعَ مع الجميع. آمين

الترجمة البولسية