سفر المكّابيِّن الثّاني - سلام

1 - مِنِّي أنَا الشَّيخُ إِلى السَّيِّدةِ المُختارة وإِلى أَبنائِها الَّذينَ أُحِبُّهم في الحَقّ لا أَنا وَحْدي بل جَميعُ الَّذينَ عَرَفوا الحَقَّ ،
2 - بِفَضلِ الحَقِّ المُقيمِ فينا والَّذي سَيَكونُ مَعَنا لِلأَبد:
3 - معَنا النِّعمَةُ والرَّحمَةُ والسَّلامُ مِن لَدُنِ اللهِ الآبِ ويسوعَ المسيحِ ابنِ الآب في الحَقِّ والمَحبَّة.
4 - فَِرِحتُ كَثيرًا إِذ رَأَيتُ بَعضَ أَبنائِكِ يَسلُكونَ سَبيلَ الحَقّ وَفْقًا لِلوَصِيَّةِ الَّتي تَلقَّيناها مِنَ الآب
5 - أَسأَلُكِ الآنَ أَيَّتُها السَّيِّدة لا كَمَن يَكتُبُ بِوَصِيَّةٍ جَديدة، بل بِوَصِيَّةٍ أَخَذْناها مُنذُ البَدْء ، أَسأَلُكِ أَن يُحِبَّ بَعضُنا بَعضًا.
6 - والمَحَبَّةُ هي أَن نَسلُكَ سَبيلَ وَصاياه، وتِلكَ الوَصِيَّة، كما سَمِعتُموها مُنذُ البَدْء، هي أَن تَسلُكوا سَبيلَ المَحبَّة.
7 - ذلك بِأَنَّه قدِ انتَشَرَ في العالَمِ كَثيرٌ مِنَ المُضِلِّين لا يَشهَدونَ لِيسوعَ المسيحِ الَّذي جاءَ في الجَسَد. هذا هو المُضِلُّ المسيحُ الدَّجَّال.
8 - فخُذوا الحَذَرَ لأَنْفُسِكم، لِئَلاَّ تَخسَروا ثَمَرَةَ أَعمالِكم ,بل لِتَنالوا أَجْرًا كامِلاً
9 - كُلُّ مَن جاوزَ حَدَّه ولَم يَثبُتْ في تَعليمِ المسيح، لم يَكُنِ اللهُ معَه. مَن ثَبَتَ في ذاك التَّعليم فهو الَّذي كانَ الآبُ والابنُ معَه .
10 - إِذا جاءَكم أَحَدٌ لا يَحمِلُ هذا التَّعليم فلا تَقبَلوه في بُيوتِكم ولا تَقولوا لَه: سَلام!
11 - مَن قالَ لَه: سَلام، شارَكَه في سَيِّئاتِ أَعمالِه.
12 - عِنْدي أَشياءُ كَثيرَةٌ أَكتُبُ بِها إِلَيكم، فما أَرَدتُ أَن أَجعَلَها وَرَقًا وحِبْراً، لَكِنِّي أَرْجو أَن آتِيَكم فأُشافِهَكم لِيَكونَ فَرَحُنا تامًّا.
13 - يُسلِّمُ علَيكِ أَبناءُ أُختِكِ المُخْتارة .

الكاثوليكية - دار المشرق